حزب بنبعد الله حليف البيجيدي: تدوينة العسري تحريضٌ على الإرهاب والتطرّف المقيت

0

زنقة 20. الرباط

في تطور لافت، هاجم حزب ‘التقدم والاشتراكية’ بشكل عنيف حليفه في الحكومة حزب ‘العدالة والتنمية’ حول برلمانييه المتطرف ‘علي العسري’.

و نشرت بوابة الحزب الشيوعي، بلاغاً تنديدياً قرياً، باسم “منتدى المناصفة والمساواة”، المُنتمي لحزب “التقدم والاشتراكية”، معبراً عن متابعته باهتمامٍ وقلق، عددا من التصريحات والتعليقات الصادرة عن أشخاصٍ، بعضُهُمْ يكتسي وضْعُهُ مكانةً مؤسساتية، في اشارة الى البرلمني ‘علي العسري’، بخصوص نوعية لباس فتياتٍ أوروبيات متطوعات ببعض البوادي المغربية في إطار شراكات جمعوية.

و اعتبر بلاغ “منتدى المناصفة والمساواة” وهو التنظيم النسوي لحزب ‘علي يعتة’ أن “تلك التصريحات لا تحمل فقط إساءةً كبيرة إلى بلدنا، وإلى ما قطعه من أشواط على درب تعميق الحريات والانفتاح والتعايش، بل إنها تشكل أيضا توجها وتوجيها صريحا نحو التطرف المقيت وعدم قبول الآخر ،،، مما يجعل تلك التعاليق تتجاوز كونَهَا مجردُ حرية تعبير نحو كونِهَا تطبيعٌ وتحريضٌ واضح على الفعل العنيف القائم على خلفيات التمييز والانغلاق والتشدد”.

و يضيف البلاغ :

“وبالنظر إلى التداعيات التي خلفتها، ويمكن أن تخلفها، التصريحات المذكورة، لا سيما على صعيد ما يتعلق بالتأثير السلبي على التبادلات الثقافية والسياحية والجمعوية، بين الجمعيات والمواطنات والمواطنين المغاربة والأوروبيين، فإن منتدى المناصفة والمساواة إذ يطالب المعنيين بسحب تعليقاتهم والاعتذار عنها، فإنه يدعو كافة الهيئات المدنية والسياسية، وكل السلطات المعنية، إلى التحلي باليقظة الثقافية والتواصلية والقانونية والسياسية الضرورية لمحاصرة هذا النوع من الخطاب بكافة السبل المشروعة، والعمل على الحد من تداوله داخل المجتمع”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد