عامل سلا يفشل في تنفيذ قرار يقضي بإغلاق مقهى للشيشا بسلا في ملكية شخصية نافذة

زنقة20. الرباط

فشلت سلطات عمالة سلا في إجبار مالك مقهى للشيشة بالمارينا، على تنفيذ قرار عاملي يقضي بإغلاق المقهى لمدة شهر، مع الالتزام بعدم تقديم الشيشة مجددا، رغم شكاية السكان المتضررين من الدخان المنبعث من المقهى، ومن الإزعاج الناجم عن الضوضاء وإثارة الفوضى أمام المقهى، إضافة إلى قرار جماعي يمنع تقديم الشيشة بالمقاهي.

واستند القرار العاملي الموقع من طرف رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة سلا، على محضر حجز بتاريخ 25 أبريل 2019، بعد تدخل قائد الملحقة الإدارية بوحاجة، إضافة إلى حجز قناني الشيشة.

ونص قرار الإغلاق على الإغلاق الفوري للمقهى بدءا من تاريخ صدور القرار الموقع في ال17 من يونيو الماضي، لكن لم ينتج أي أثر، بل إن وتيرة الإزعاج وإلحاق الضرر بالسكان تعاظمت في الآونة الأخيرة لعدة أسباب.  تورد “الاخبار”.

ويعتزم السكان المتضررون التوجه إلى والي الرباط محمد اليعقوبي للتعجيل بإنهاء معاناتهم، بعد أن فشل عامل سلا عن فرض تطبيق القانون.

ووفق نص القرار العاملي، فإنه بحث على تنفيذه من قبل السلطة المحلية، وبمرور شهر على صدور القرار، يعتبر قرار عمر التويمي وكأنه لم يكن، كما أنه يحرر صاحب المقهى الذي يمارس نشاطه بشكل طبيعي، وسط تساؤلات عن حجية القرارات العاملية وجدوى إصدارها، إذا كان التجاهل مصيرها من قبل المعنيين بتنفيذ مضامينها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد