نُسور نيجيريا تُقلمُ أظافر نُسور قرطاج وتُتوج بالمركز الثالث بكأس أفريقيا للأمم

زنقة 20. الرباط

أحرز منتخب نيجيريا لكرة القدم، المركز الثالث لبطولة كأس أمم إفريقيا (مصر 2019) بعد فوزه على المنتخب التونسي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأربعاء، بملعب السلام بالقاهرة، لتحديد المركزين الثالث والرابع بالبطولة. وكان المنتخب النيجيري قد حصد المركز الثالث في سبع نسخ سابقة، وذلك أعوام (1976، 1978، 1992، 2002، 2004، 2006، 2010).

وجاءت بطولة عام 2019، لتسجل المرة الثامنة في تاريخ نسور نيجيريا التي يحصلون خلالها على المركز الثالث. وافتتح التسجيل منتخب نيجيريا في وقت مبكر (دق 3) بهدف مباغث إثر خطأ في التغطية الدفاعية بعد أن اقتنص المهاجم أوديو إيغالو كرة لم يتحكم فيها الحارس التونسي معز بنشريفية، وارتدت منه لتصطدم بالمدافع مرايح ويركنها إيغالو هداف البطولة إلى حد الآن بخمسة اهداف، في الشباك. وكان المنتخب النيجيري أكثر استحواذا على الكرة في الشوط الأول من المباراة التي أدارها الحكم المصري جهاد جريشة، بينما غابت المحاولات الهجومية عن المنتخب التونسي مع تكرار ارتكاب أخطاء في التغطية الدفاعية.

وفي الشوط الثاني، وفي الوقت الذي واصل فيه منتخب “البافانا بافانا” هجماته وأخطرها في الدقيقة 63 عندما سدد شيكويزي كرة قوية أبعدها بصعوبة حارس المرمى، انتفض “نسور قرطاج” خاصة في الربع ساعة الأخيرة في محاولة لتعديل النتيجة من خلال هجمات خاطفة بقيادة وهبي الخزري.

وعقب هذه المباراة، تم توزيع الميداليات البرونزية على منتخب نيجيريا المتوج بالمركز الثالث.

وكان منتخب نيجيريا قد انهزم أمام منتخب الجزائر بنتيجة 2-1 في دور نصف النهائي، فيما انهزم منتخب تونس أمام نظيره السنغالي بهدف دون رد في الدور ذاته.

وتجرى المباراة النهائية بين منتخبي الجزائر والسنغال، بعد غد الجمعة، بملعب القاهرة الدولي.

وأسندت لجنة الحكام بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إدارة هذه المباراة للحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد