عارضات أزياء مغربيات يطلقن حملة “ماكرهتش نعيدوا كاملين” لشراء أضاحي العيد للفقراء

زنقة 20 . متابعة

أطلقت مجموعة من عارضات الأزياء المغربيات برفقة مصممي ملابس وفنانات وإعلاميين، حملة خيرية بعنوان «ماكرهتش نعيدوا كاملين»، بهدف توفير لحوم الأضاحي، للأسر الفقيرة، حيث تعتمد الحملة على بيع تشيرتات تحمل اسم الحملة الموضوعة تحت إشراف الجهات المختصة، بهدف شراء 100 كبش، لتوزيع لحومها على أسر تم تحديدها من خلال استطلاع وتحقق حسب الضيق المادي.

وطافت العارضات برفقة المشاركين معهم، عددًا كبيرًا من المدن المغربية، لبيع التيشرتات، وشراء الخراف المطلوبة للأسر الفقيرة. وأكدت العارضات أن هناك دورًا مجتمعيًا كبيرًا عليهن، مشيرين أن حياتهم ليست عرض الفساتين والكافيهات في الفنادق الكبرى، وعلى الشواطئ الراقية فقط، ولكن هناك دورًا مجتمعيًا وإنسانيًا يحتم المشاركة في دعم الأسر الفقيرة بحسب الاحتياجات، ووجدوا عيد الأضحى مناسبة أولى للقيام بدورهن الإنساني.

وقالت العارضة المغربية رانيا أبركيون، إن الحملة تكونت بشكل فردي عندما فكرنا كعاملين في مجال الأزياء والموضة بضرورة المساهمة في حاجة الأسر المعوزة والفقيرة، وكانت هناك حاجة ماسة لوجود مظلة نعمل تحت إرشادها، فتوجهنا إلى جمعية “الأمل” التي تشرف على العملية.

وتابعت “رانيا” التي تقوم بدور نائب رئيس الحملة نحن من يتكلف بجميع المصاريف، في البداية كان هدفنا جمع 20 كبشًا، لكن الهدف أصبح كبيرًا عندما وجدنا إقبالًا كبيرًا من المواطنين القادرين، بالإضافة إلى زيادة قدرة الحملة في الحركة بانضمام أعداد كبيرة من الشباب والفتيات، وليس بالضرورة أن يكونوا في مهنة الأزياء والموضة، فهم أناس عاديون، وهنا كبر هدفنا إلى 100 كبش.

أما مصممة الأزياء، نجوى عجاو، فأوضحت أن سعر تكلفة التيشيرت الواحد 50 درهمًا، وتقوم ببيعه بـ 200 درهم للراغبين في المساهمة في هذا العمل الخيري، وسعدنا كثيرًا بالتواصل المجتمعي لاسيما من خلال المواطنين العاديين بالشارع الذين شعروا بمساعينا، وقدموا زيادة عما كنا نتوقع.

وأشارت إلى أن الأسر المستهدفة اللاجئة، لاسيما السوريين الذين نرحب بهم في بلدهم الثاني المغرب، متمنين أن يفك الله أزمتهم، وأيضًا الأسر اللاجئة من أفارقة جنوب الصحراء القاطنين بمدن مغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد