خروقات خطيرة بتعاضدية موظفي الادارات العمومية. تعويضات خيالية على الوَرق تجاوزت 3 ملايير

زنقة 20 . الرباط

كشف المحامي “محمد طارق السباعي” معطيات خطيرة، حول خروقات بالملايير داخل “التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية” بزعامة الاتحادي “عبد المولى عبد المومني”.

التعاضدية التي سبق أن اتهم “الفراع” على يسار الصورة، و أدين بالسجن النافد بسبب اختلالات مالية خطيرة، عاد مكانه “عبد المومني” ليقود “الاختلالات المالية الخطيرة”.

واتهم “السباعي” رئيس التعاضدية “عبد المومني” بنتحال صفة رئيس التعاضدية العامة”، مضيفاً أنه “متهم بالتزوير وتبديد ثلات ملايير توصلت الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب بملف أحد المنخرطين بالتعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية المستفيد من مبالغ ضخمة و خيالية من اموال المنخرطين تجاوزت 3 ملايير سنتيم خلال أربع سنوات ، حيث يتقدم بملفات التعويض عن أمراض خيالية حيث كان يتوصل بطريقة منتظمة و على راس كل 60 يوما بمبلغ يتراوح ما بين 93 مليون سنتيم و 112مليون سنتيم وما بين اﻻ ستفادة و اﻻ ستفادة يتوصل بتعويضات اخرى تصل الى 10 ملا يين سنتيم”.

ونشر “السباعي” في تدوينة له على حسابه بالفيسبوك التفاصيل الخطيرة، لرئيس التعاضدية “عبد المومني” حول أرقام مُخيفة من نهب المال العام، مضيفاً، أن “عبد المومني” يجد كل التسهيلات من الناهب العام الذي يأمر بقبول وثائق مشكوك في صحتها بل انها عبارة عن صور بالسكانير الملون بتأطير من عصابة اجرامية متخصصة في التزوير تقوم بجلب المستندات من ملفات اخرى لمنخرطين يحملون نفس المرض و يضعونها ضمن ملف المعني باﻻمر المتواطئ مع العصابة مقابل عموﻻت يضعها رهن اشارة اشخاص نحتفظ بأسمائهم حيث يتم تسليم العمولات باحدى مقاهى حسان  والأخطر من كل هذا فهذه الملفات تتم تسويتها في زمن قياسي بارغام مستخدمات مستعدات للكشف عن حقيقة توريطهن في ممارسات يجرمها و يعاقب عليها القانون باستغلال النفوذ  لقد كان مصير احدى المستخدمات الفاضحة لهذه الجريمة الطرد من العمل حتى تكون عبرة لكل من يعصى أمره  ان الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب ستتابع هذا الملف والذي تجري فيه الابحاث بجدية نتمنى الا تقف في منتصف الطريق لقد راكم منتحل الصفة ثروة على حساب اموال المنخرطين هي عبارة عن عدة عقارات وأراضي تملكها في وقت قياسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد