بعد فشله في المنافسة بسوق الإتصالات.. الـSNI تتخلى عن المدير العام لإنوي

زنقة 20 . الرباط

قررت الشركة الوطنية للاستثمارSNI، المساهم الرئيسي في رأسمال شركة الإتصالات “إنوي”،إقالة المدير العام فريديريك دوبور، وذلك بـسبب النتائج غير الكافية وغير المرضية التي حققتها إنوي طوال السنوات، التي كان يشرف فيها على إدارة شؤونها، يقول بلاغ الـSNI .

واعتبر المجلس الإداري للشركة الوطنية للإستثمار التي يترأسها حسن الورياغلي أن قرار التخلي عن “دوبور” الذي قضى أزيد من 6 سنوات أتى أيضاٌ في إطار الإستراتيجية التي اعتمدها الورياغلي،من خلال بعث روح جديدة في مختلف الفروع التابعة لمجموعة الـSNI .

هذا وكان الهولدينغ الملكي قد عين في يونيو من نفس هذا العام نادية الفاسي الفهري، مديرة تنفيذية جديدة لشركة “إنوي” دراع الإتصالات للهولدينغ “أونا”.

نادية الفهري، كانت قد التحقت سنة 1996، بمجموعة “أونا” التي استحوذت عليها “SNI” سنة 2010، حيث كانت تشتغل كمهندسة في شركة “مناجم”.

وبالرجوع للمدير العام المقال “فريديريك دوبور” فلقد تم تعيينه مديرا عاما لشركة «وَنا» في مايو 2009 ، بمهمة أساسية تتمثل في إطلاق عروض الهاتف النقال «GSM» ، مع ضمان استمرارية الشركة.

ويحمل فريديريك دوبور، الذي يبلغ من العمر 51 سنة، وراءه تجربة مهنية غنية في مجال الاتصالات. فعلى مدى العشرة أعوام السابقة على تعيينه مديرا عاما لشركة «وَنا»، تولى فريديريك دوبور، خلال الفترة من 1994 إلى 2004، تحمل العديد من مواقع المسؤولية في مجموعة أورونج، التي تعتبر رابع فاعل عالمي في مجال الاتصالات.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد