بنكيران يُعلق على ظهور ‘الياس العماري’ بجانب الملك: ها انت لبستي الجلابة ودرتي الرزة

زنقة 20 . الرباط

لم يغب “الياس العماري” عن كلمة “عبد الاله بنكيران” خلال لقاءه برؤساء الجماعات التابعين لحزب “العدالة والتنمية”، حيث خاطبه بعد ظهوره الأخير الجمعة بجانب الملك محمد السادس وهو بِعمَامة تشبه عَمَامة الملك محمد السادس.

وقال “بنكيران” موجها، كلامه لـ”العماري” : “ها أنت لبستي الجلابة ودرتي الرزة”.

وهاجم “بنكيران”، غريمه السياسي “العماري”، داعياً اياه الى الترشح بمكان اقامته بالرباط، حيث قال “كان عليه يترشح في حي سويسي بالرباط الذي يسكن فيه، بدل الهروب الى بلدة غير معروفة وحيد الشخص لي كيترشح في تلك المنطقة”.

و وجه “بنكيران” سهام انتقاداته لحزب “البام”، ودكر بالاسم “مصطفى بكوري” الدي قال أن المواطينن رفضوه بمدينته المحمدية، لنتقل للترشح لرئاسة جهة الدارالبيضاء باصرار، فيما لم يتمكن “الياس العماري” من الترشح بمكان اقامته بالرباط، وفضل الترشح بقرية صغيرة، قادته لرئاسة جهة بأكملها.

و تحسر “بنكيران” على خسارة الحسيمة، قائلاً : “كان على “العدالة والتنمية” الفوز بجهة الحسيمة”.

وكان “الياس العماري” قد ظهر الى جانب الملك محمد السادس خلال اعطاءه انطلاقة الموسم الدراسي الجديد، بصفته رئيساً لجهة “طنجة، تطوان، الحسيمة”، قبل أن يظهر الى جانبه اليوم الجمعة وهو يؤدي صلاة الجمعة بجلباب وعَمَامة تشبه تلك التي يضعها الملك محمد السادس، ما جلب تعليقات فيسبوكية عارمة، تطرح تساؤلاً حول العلاقة الحقيقية التي تربط الملك بالعماري، هل هي صداقة أم علاقة رئيس دولة بمسؤول عادي.

http://www.youtube.com/watch?v=RtXo0WwS5sM

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد