وفد رفيع من لبيرو يحل بالداخلة وينبهر بالتنمية القائمة بالمنطقة

زنقة20| الداخلة

حل اليوم الثلاثاء 7 ماي الجاري وفد رفيع من دولة البيرو يمثل الحكومة الجهوية لمنطقة بيورا “gobierno regional de piura” بمدينة الداخلة وذلك في إطار الدبلوماسية الموازية وتعزيز العلاقات المغربية – البيروفية التي يخلدها البلدان هذه السنة الذكرى الستون لتأسيسها.

الوفد البيروفي وبعد ان قام بزيارة ميدانية لعدد من الاوراش التنموية بالمدينة، انتقل الوفد إلى مقر مجلس جهة الداخلة حيث تم استقباله من قبل الينجا الخطاط رئيس مجلس الجهة وعدد من أعضاء وأطر المجلس.

وبهذه المناسبة قدم الخطاط ينجا عرضا مفصلا حول مجهودات المملكة المغربية في تنمية هذه الربوع من المملكة وجعلها محط أنظار العالم من نهضة عمرانية غير مسبوقة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

واضاف الخطاط ان المبادرة المغربية التي تقدم بها سنة 2007 هي الحل الوحيد لإنهاء هذا النزاع المفتعل في صحرائنا المغربية، وهو الحل الكفيل بطي هذا الملف نهائيا وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة.

وتوج هذا اللقاء بتوقيع برتوكول تعاون بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب والحكومة الجهوية ل بيورا، وهي اتفاقية تهم التعاون والشراكة في مجالات التربية والتكوين والتبادل الثقافي والتعاون العلمي وتطوير العلاقات بين المعاهد ومراكز التعليم التكنولوجي والنهوض بالتنمية الاقتصادية في مجالات التجارة والسياحة وتطوير الأعمال.

إلى ذلك عبر الوفد البيروفي عن دعمهم للموقف المغربي وللجهود التي ما فتئت تبذلها المملكة المغربية في حل قضية الصحراء المغربية في إطار المبادرة المغربية الرامية إلى منح الأقاليم الجنوب حكما ذاتيا تحت السيادة المغربية.

جدير بالذكر ان وفد لبيرو يضم كل من السيد Luis Ernesto Neyra Léon حاكم جهة بيورا؛ السيد Carlos Andres Castillo Ipanaque مستشار إقليمي ب طالارا Talara والسيد Eduardo Enrique Castillo Rivas نائب برلماني عن جهة بيورا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد