إدارية أكادير تصفع بوعيدة و ترفض إلغاء انتخابات مجلس جهة كلميم و ابنة عمه تضع ملف ترشيحها !

زنقة 20 | الرباط

رفضت المحكمة الإدارية بأكادير يومه الإثنين إلغاء إجراءات انتخاب رئيس جديد لجهة كلميم واد نون.

و كان عبد الرحيم بوعيدة الرئيس المعزول من مجلس جهة كلميم واد نون قد لجأ إلى القضاء للطعن في عملية انتخاب رئيس للمجلس الجهوي لكلميم-واد نون ، معتبراً أنه مازال رئيسا ولم يقدم استقالته لوزارة الداخلية.

هذا و مازال باب الترشيحات مفتوحا إلى حدود الساعة الثانية عشرة ليلا من يومه الإثنين فاتح يوليوز.

مصادر أكدت أن ابنة عم عبد الرحيم بوعيدة ، كاتبة الدولة امباركة بوعيدة وضعت ترشيحها لمنصب رئاسة جهة كلميم واد نون، كمرشحة وحيدة الى حدود اللحظة.

هذا و كانت ولاية كلميم-واد نون قد أعلنت فتح المجال لتلقي الترشيحات لمنصب رئيس مجلس الجهة، ابتداء من 27 يونيو 2019، إلى غاية فاتح يوليوز.

وسبق أن أعلنت وزارة الداخلية توصلها برسالة استقالة عبد الرحيم بوعيدة، من رئاسة المجلس الجهوي، “طواعية”، وتعبيره عن “رغبته في التخلي نهائيا ودون رجعة عن مهام رئاسة المجلس”.

بوعيدة من جهته كان قد طعن في شرعية استقالته، وأعلن أنه لم يسلم استقالته لوزارة الداخلية إنما لابنة عمه مباركة بوعيدة، التي كانت تقوم بمبادرة بدعم من حزبها للتفاوض مع كل الأطراف للتوصل إلى حل يخرج الجهة من حالة الانسداد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد