غلاء أسعار “الباركينغ” بكورنيش أكادير يثير غضب المواطنين !

زنقة 20 | يونس مزيه

أثارت التسعيرة الجديدة لمربد بيجاوان بكورنيش مدينة أكادير ضجة كبيرة، بعدما حددت الشركة المفوض لها من طرف المجلس البلدي تسيير المربد 4 دراهم للساعة الواحدة من فاتح ماي الى الـ30 من شتنبر.

قرار وصفه العديد من المواطنين الذين التقت معهم جريدة Rue20.Com، بالمجحف و الذي لا يراعي القدرة الشرائية للمواطنين الذين يتوجهون الى كورنيش المدينة، الذي يعد من بين المتنفسات الأساسية بالمدينة و محيطها، حيث يستقبل أعدادا كبيرة من المواطنين خارج و داخل المدينة، خلال فصل الصيف.

و اعتبروا أن اعتماد هذه التسعيرة من شأنه خلق ارتباك لدى العديد منهم، خاصة و ان التسعيرة تم وضعها “بالكرونو” و الدخول بدقائق فقط في الساعة المواية يتم إحتسابها ساعة كاملة حسب الاعلان المعلق بمدخل المربد ” يحتسب كل جزء من ساعة ساعة كاملة”.

ومن جهته، أكد محمد باكيري النائب الاول لرئيس المجلس الجماعي لأكادير عن حزب العدالة و التنمية، في تدوينة له على الفايسبوك على أن الترخيص جاء في إطار الالتزام للامشروط للشركة المفوض لها تسيير المربد بالتنازل عن كافة الدعاوى المرفوعة ضد الجماعة سابقا، وكذا تعويض الشركة عن عدم استغلال مربد اكادير اوفلا بسبب قرارات السير والجولان المتعلقة بالولوج لقصبة أكادير اوفلا و المتخذة بناء على المصلحة العامة مع الشركاء المعنيين، كما أن مدة استغلال المربد محددة في ثلاثة أشهر تبتدا من فاتح يوليوز و تنتهي نهاية شتنبر 2019.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد