صيف ساخن ينتظر أمزازي بعد عودة تنسيقية التعاقد إلى الشارع !

زنقة 20 | يونس مزيه

عادت تنسيقية “أساتذة التعاقد’’ للتأكيد على شرعية مطالبها، و اعلان يوم السبت 20 يوليوز 2019، موعد مسيرة وطنية بمدينة مراكش، ضد ما أسمته بـ’’المخططات التخريبية الرامية الى القضاء على مكتسبات الشعب المغربي”.

بيان التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، و الذي يتوفر منبر Rue20.com، على نظير منه، حمل مسؤولية وفاة ‘’عبد الله حجلي’’، أب أستاذة متعاقدة، لـ”الدولة المغربية’’ مستنكرا ما وصفه بـ’’ طمس الشهيد من طرف الذولة و ذلك بعدم التسريع عن كشف نتائج التحقيق الذي زعمت الجهات المسؤولة فتحه’’، حسب لغة البيان.

التصعيد يأتي من قبل تنسيقية الأساتذة المتعاقدين، بسبب ما سماه نفس الاطار، “باستمرار الحكومة ووزارة التربية الوطنية في نهج سياسة اللامبالاة في التعاطي غير المسؤول مع المطالب العادلة و المشروعة لجميع الفئات التعليمية المتضررة، رغم ما تعرفه المنظومة التربوية من احتقان’’، و من أجل “التجديد على رفضها لمخطط التعاقد أو ما يسمى بالتوظيف الجهوي’’.

التنسيقية أدانت عبر بيانها، الاقتطاعات التي طالت أجور مجموعة من الأساتذة، ووصفها لذلك بـ’’غير الدستوري و سرقة مكتملة الأركان’’، معبرة في ذات السياق على استنكارها لعدم صرف التعويضات العائلية للأساتذة في مختلف الجهات’’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد