فيديو/ نيجيريا أول المتأهلين إلى ثمن نهائي أمم إفريقيا !

زنقة 20 | وكالات

تأهلت نيجيريا إلى دور الستة عشر في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019 في مصر بعد فوزها 1-صفر على غينيا ضمن المجموعة الثانية اليوم الأربعاء.

ورفعت نيجيريا، المتوجة باللقب ثلاث مرات، رصيدها إلى ست نقاط في صدارة المجموعة مقابل نقطة واحدة لغينيا ومثلها لمدغشقر التي ستواجه بوروندي ضمن المجموعة ذاتها غدا الخميس. وفازت نيجيريا بالنتيجة ذاتها على بوروندي في الجولة الأولى بينما تعادلت غينيا 2-2 مع مدغشقر.

وضمن الانتصار الثاني على التوالي لنيجيريا تأهلها للدور التالي قبل مواجهة مدغشقر يوم الأحد المقبل في ختام مباريات المجموعة بالدور الأول.

https://www.youtube.com/watch?v=klhybHSPUF8

وشهد الشوط الأول ضغطا من نيجيريا وسنحت أخطر الفرص في الدقيقة 32 من وضع انفراد لأوديون إيجالو لكنه سدد الكرة في الشباك الجانبية لمرمى إبراهيم كوني حارس غينيا.

وضغطت نيجيريا في الشوط الثاني وزاد استحواذها على الكرة وهيمنتها على المباراة بينما اعتمدت غينيا على الهجمات المرتدة. وبعد مرور ساعة من البداية قاد أحمد موسى، مهاجم النصر السعودي، هجمة مرتدة في الناحية اليسرى ليرسل تمريرة عرضية أنقذها الدفاع قبل أن تصل إلى إيجالو.

وبعدها بدقيقة واحدة تصدى كوني لمحاولة من أليكس ايوبي مهاجم أرسنال الإنجليزي وحولها إلى ركلة ركنية.

وتألق كوني مرة أخرى في الدقيقة 67 لينقذ تسديدة من ركلة حرة عبر أوجينيكارو إيتيبو. ولم يجد الغيني نابي كيتا لاعب وسط ليفربول الإنجليزي المعاونة من زملائه خاصة خلال الهجمات المرتدة التي قادها من وسط الملعب قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 71.

وبعدها بدقيقتين نجح أوميرو مدافع ليجانيس الإسباني في هز الشباك بضربة رأس رائعة عندما ارتقى عاليا قبل المدافعين ليحول تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها زميله موزيس سايمون إلى المرمى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد