إيقاف 100 مهاجر إفريقي و الإطاحة بمنظم للهجرة السرية بالناظور !

0

زنقة20 . كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، أخيرا، من إحباط محاولتين للهجرة غير المشروعة، وتوقيف أزيد من 100 مهاجر إفريقي من دول جنوب الصحراء، حاولوا الهجرة جماعة صوب الديار الاوربية، إنطلاقا من سواحل إقليم الناظور، والاطاحة بمنظم للهجرة السرية.

ويأتي إحباط محاولتي الهجرة غير المشروعة، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي، والرامية الى التصدي الى ظاهرة “الحريك”، ومحاربة الجريمة، والاتجار في البشر.

وذكرت مصادر لموقع rue20.Com، فضلت عدم الكشف عن إسمها، أن العملية الاولى أسفرت عن توقيف حوالي 60 إفريقيا على مستوى جماعة سلوان، بالإضافة إلى الاطاحة بمنظم للهجرة السرية من أًصل سري.

وأشارت إلى أن العملية، أسفرت أيضا عن حجز شاحنة تستعمل في مجال الهجرة السرية، فيما تواصل مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي بسلوان أبحاثها للوصول الى جميع العناصر المشتبه تورطهم في تنظيم الهجرة غير المشروعة.

وكما تمكنت عناصر الدرك البحري التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، أول أمس الجمعة، من توقيف حوالي 50 مهاجرا إفريقيا في عرض البحر، حاولوا الهجرة الى الديار الاوربية، انطلاقا من سواحل إقليم الناظور.

وأسفرت العملية، عن حجز قارب مطاطي يستعمل في مجال الهجرة السرية، في حين تواصل عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالناظور، أبحاثها مع الموقوفين للكشف عن جميع العناصر المشتبه تورطهم في تنظيم الهجرة.

وجرى الاحتفاظ بمنظم الهجرة، رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت اشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه الى العدالة من أجل المنسوب اليه.

وبدروها تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بالعروي التابعة لسرية زايو، أخيرا، من حجز سيارة تستعمل في مجال التهريب، على متنه حوالي 30 ألف حبة من “جمرة الشيشة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد