أحمد شاب مسلم تم القبض عليه لإختراعه ساعة فدعاه أوباما للبيت الأبيض ومارك للفيسبوك

زنقة 20 . وكالات

شاب يبلغ من العمر 14 عام سوداني الأصل يُدعى أحمد محمد تم القبض عليه في ولاية تكساس وذلك لإنه قام بإختراع ساعة منزلية وذهب بها لمدرسته  MacArthur لكي يريها لمدرس الهندسة ويأخذ رأيه فيها.

ahmmed

 

ونصحه هذا المدرس أن لا يظهر هذه الساعة لأي شخص آخر في المدرسة حتى لا تتسبب له في مشاكل ولكن في حصة الإنجليزي سمعت المدرسة صوت الساعة التي كان يضعها أحمد في شنطته ذهبت إليه وأخذتها منه.

بعد ذلك أتى مدير المدرسة معه الشرطة لكي يأخذوا أحمد وقام 5 ضباط شرطة بالتحقيق مع أحمد وسألوه لماذا تحاول صنع قنبلة !! وتم توجيه هذا الإتهام له لإنه مسلم.

twit

 

وقال والد أحمد وهو محمد الحسن محمد أنه تم إتهام محمد بهذا الإمر لإنه مسلم ويحمل اسم محمد وأضاف أن أبنه احمد تم معاملته بشكل سئ وقال أحمد إنه لن يجلب بعد ذلك أي إختراعات آخرى يقوم بإختراعها إلى المدرسة.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما قال لأحمد عبر حسابه الرسمي على تويتر أن الساعة التي قمت بإختراعها رائعة ودعاه للذهاب إلى البيت الأبيض لكي يروا الساعة التي قام بإختراعها وأضاف إنه يجب على أمريكا تشجيع الأطفال مثل أحمد لكي يحبوا العلوم بشكل أكبر ويقدموا المزيد من الإختراعات لأن هذا الأمر هو الذي سيجعل أمريكا أفضل.

face

أيضاً الرئيس التنفيذي للفيسبوك مارك زوكربيرج قام بدعوة أحمد للحضور إلى مقر الفيسبوك في أي وقت يريده لكي يقابل مارك هناك وقال أن أشخاص مثل أحمد لديهم المهارة لإختراع أشياء رائعة يجب تشجيعهم وليس القبض عليهم وأضاف أن المستقبل سيكون للأشخاص مثل أحمد.

هذا و ذكر الناطق باسم الشرطة جيمس مكليلان أن الطالب أصر أثناء التحقيق بأنه صنع ساعة، ولكنه لم يتمكن من شرح الاستخدامات الممكنة لهذه الساعة. ولم تعلق المدرسة من جانبها على القضية، لكنها قالت في تصريح إنها “تطلب دائماً من موظفيها وطلابها التبليغ فوراً إن رأوا أي تصرف مريب ومواد مشكوك بها”.

من جانبه، قال مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية “كير” إنه يحقق في الحادث. وذكرت علياء سالم، التي تعمل في مكتب المجلس المحلي في تكساس، “أعتقد أن الموضوع برمته لم يكن ليقع لولا أن اليافع اسمه أحمد محمد. إنه صبي موهوب ولم يرغب سوى اطلاع مدرسيه على ما أنجزه”.

جدير بالذكر أن أحمد تم إطلاق سراحه في وقت لاحق حيث قامت المدرسة بمنعه من الحضور لمدة 3 أيام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد