العماري يخصص ميزانية هامة لتهيئة مسقط رأسه دوار ‘أمنوذ’ المهمش منذ الإستقلال !

زنقة 20 | الرباط

ترأس إلياس العماري، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أمس الجمعة، بمقر مجلس الجهة في طنجة، أشغال دورة يونيو 2019 العادية، للجنة الإشراف والمراقبة التابعة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، وذلك بحضور والي الجهة محمد المهيدية، ومديرة الوكالة آمال وحيد، والسادة أعضاء اللجنة.

وعرفت الدورة مناقشة جميع نقط جدول الأعمال، فيما تمت المصادقة بالإجماع على المشاريع المبرمجة.

وتتعلق هذه المشاريع ب”تأهيل المراكز القروية والحماية من الكوارث الطبيعية وتنمية التجهيزات الثقافية بالجهة بما مجموعه 41 مليار و781 مليون سنتم، برنامج دعم قطاع الشباب والرياضة ودعم قطاع التعليم والتكوين بالجهة بما مجموعه 9 مليار و661 مليون سنتم، برنامج دعم قطاع الصحة بالجهة بما قدره 2 مليار و380 مليون سنتم.

بالاضافة إلى المصادقة على  برنامج دعم وتشجيع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وتثمين منتوجات الصناعية التقليدية بما مجموعه 3 مليار و164 مليون سنتم، برنامج فك العزلة عن عدد من مناطق الجهة ومشاريع أخرى بما مجموعه 16 مليارا و597 مليون سنتيم.

و أطلق المجلس طلبات عروض لأشغال تأهيل شوارع وأزقة مركز امنود بجماعة النكور بإقليم الحسيمة مسقط إلياس العماري رئيس المجلس الجهوي طنجة تطوان الحسيمة.

ورصدت الوكالة للشطر الأول من المشروع والمتعلق بأشغال التهيئة والإنارة العمومية، ميزانية قدرت بستة ملايين وثلاثمائة ألف درهما.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المشاريع تمت برمجتها في إطار خطة عمل الوكالة لسنة 2019 والتي رصدت لها ميزانية تناهز 70 مليار سنتيم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد