مستثمر تركي يفر من موريتانيا و يطلب اللجوء و الحماية من السلطات المغربية !

زنقة 20 | الرباط

أفاد مصدر مطلع لـRue20.Com بأن مركباً للصيد في اعالي البحار في ملكية مستثمر ينحدر من جنسية تركية و يقل طاقما تركيا ، وصل مساء اليوم الخميس 20 يونيو الجاري إلى ميناء مدينة الداخلة فارا من مطاردات خفر السواحل الموريتانية.

و وفقا لنفس المصدر ،فإن المركب التركي كان محتجز لدى السلطات الموريتانية لأسباب غير معلومة ، وهو الدافع الذي جعله يفر بمركبه رفقة طاقمه إلى السواحل المغربية طالبا اللجوء و الحماية من السلطات المغربية.

و ذكر المصدر ذاته ،بأن صاحب المركب قد صرح للسلطات المغربية ، كونه مطلوب لدى السلطات الموريتانية بسبب مشاكل وقعت بينه و بين شركائه من المهنيين الموريتانين.

وبأن سلطات الموريتانية ، طاردته عبر ثلاث قوارب تابعة للسلطات الموريتانية من اجل إيقافه ، إلا أنه تمكن من الفرار و الوصول إلى ميناء الداخلة مساء اليوم الخميس 20 يونيو الجاري.

و فور إشعارها ، إنتقلت الاجهزة المختصة إلى الميناء المذكور وجرى حجز المركب التركي ، و فتح تحقيق فوري مع المستثمر التركي و طاقمه لإستكمال الإجراءات القانونية و اللازم إتخاذها في هذا الواقعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد