نجل شباط المتهم سابقا بتزعم شبكة لترويج الكوكايين رئيسا لجماعة قروية بالإجماع

0

زنقة 20 . الرباط

انتخب صبيحة اليوم الأربعاء، نوفل شباط نجل الأمين العام لحزب الإستقلال والعمدة السابق لمدينة فاس حميد شباط، رئيساٌ لجماعة خميس لبرارحة إقليم تازة بالإجماع .

المجلس القروي لجماعة لبرارحة، والذي يتكون من 15 عضواٌ وضع نوفل شباط رئيساٌ بألوان حزب الإستقلال للجماعة القروية التي تعتبر مسقط رأس والده حميد شباط .

n

نوفل شباط والذي كان متابعاٌ ضمن ما كان يعرف في مدينة فاس بـ”شبكة نوفل شباط” على إثر اتهامه بتزعم شبكة لترويج الكوكايين بفاس لكن الهيأة القضائية بمحكمة الاستئناف بفاس، أصدرت عام 2013 قرارا يقضي ببراءة نوفل شباط، الإبن الأكبر لحميد شباط .

naw

 

ذات الهيأة،كانت قد قضت أيضاٌ، ببراءة باقي أفراد الشبكة المتابعين في هذا الملف، ويتعلق الأمر بـ “ح.ط”، وهو صاحب وحدة فندقية ، وكذا “ب.ز” و “آ.ح.م” بالاضافة إلى “ب.ش”، الذين وردت أسمائهم على لسان زعيم شبكة لترويج الكوكايين جرى تفكيكها سنة 2013 بفاس.

nawfal

 

وبرأت المحكمة أيضا آنذاك “ع.خ”، وهو ضابط شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات التابعة للفرقة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، وكان قد اتهم باستهلاك الكوكايين وبتسهيل عملية فرار أحد أفراد هذه الشبكة.

وسبق للمحكمة الابتدائية بفاس أن أدانت نوفل شباط، الذي توبع في حالة سراح طيلة مراحل التحقيق والمحاكمة، بـ3 سنوات سجنا نافدا وغرامة مالية قدرها 10 آلف وهي نفس الاحكام الصادرة في حق المتهمين معه في نفس الملف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد