وثيقة/جمعيات تثير مشاكل مستشفى الدراق ببركان وتستعد للإحتجاج

0

زنقة20- كمال لمريني

دفع الوضع الذي يوجد عليه المستشفى الاقليمي الدراق ببركان، عدد من فعاليات المجتمع المدني بالإقليم الى دق ناقوس الخطر، من خلال إعلانها عن مجموعة من المطالب التي تراها مناسبة للنهوض بالوضع الصحي الذي أًصبح ينذر ب”الخطر”.

وتطالب فعاليات المجتمع المدني ببركان في بيان يتوفر عليه موقع rue20.Com، بتحسين العرض الصحي بالإقليم، والرفع من عدد أطباء مصلحة المستعجلات إلى 4 خلال كل مداومة، مع زيادة عدد الممرضين إلى 6، و توفير ممرضين وطبيب بقسم الولادة ليلا ونهارا وعلى مدار أيام الأسبوع.

ودعت، إلى ضرورة، تقليص مدة المواعيد إلى 15 يوما بدل 6 أشهر، مع مراقبة حضور أطباء التخصص حسب برامج عملهم، والعمل على توفير الأنسولين وباقي الأدوية بكميات كافية، خاصة لفائدة الفئات التي تعاني الفقر والهشاشة.

وكما دعت فعاليات المجتمع المدني، أيضا، المسؤولين على قطاع الصحة إلى فتح باب الحوار والإنصات لشكاياته ومقترحاتهم.

وطالبت بمنع الأطباء من الغياب عن مزاولة مهاهم داخل مستشفى الدراق، وتوجههم للمصحات الخاصة.

وأعلنت، أنها شرعت في إعداد برنامج نضالي من أجل اثارة انتباه الجهات الوصية على المشاكل التي يعيشها القطاع، بالإضافة إلى عزمها تنظيم ندوة صحفية وطنية لبسط حالة الصحة بالإقليم، مع تنظيم وقفة احتجاجية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد