تأجيل جلسة انتخاب رئاسة وجدة وسط احتجاجات طالبت برحيل “حجيرة”

0

زنقة 20 . الرباط

عرفت عاصمة الشرق مدينة وجدة ، تأجيل الجلسة المخصصة لانتخاب رئيس الجماعة الحضرية بوجدة صبيحة اليوم الثلاثاء ، وذلك لعدم توفر النصاب القانوني .

و حضر الجلسة 26 مستشارا ينتمون لحزب العدالة والتنمية من أصل 65 الذين ينتمون لأحزاب الاصالة والمعاصرة بـ 30 مستشار و حزب الاستقلال بـ 7 مستشارين .

هذا وأرجعت مجموعة من المصادر المحلية ، سبب الغياب للخلاف الذي عرفه التحالف في اللحظات الاخيرة و الذي كان مقررا فيه منح الرئاسة لوكيل لائحة الميزان “عمر احجيرة” .

في المقابل ، عرف محيط الجماعة الحضرية لمدينة وجدة ،منذ صبيحة اليوم احتجاجات قادها مجموعة من المواطنين رفعوا خلالها مجموعة من الشعارات ، التي طالبت برحيل رئيس المجلس البلدي المنتهية ولايته عمر احجيرة ، واستبعاده منتشكيلة المجلس الجديد ،والذي من المنتظر أن يترأسه ،واعتبروا أن احجيرة لم يوفي بمجموعة من الوعود التي قطعها خلال ولايته المنتهية.

و احتشد العشرات من المواطنين الغاضبين من “إعادة تنصيب عمر حجيرة رئيسا لولاية ثانية” أمام مبنى الجماعة الحضرية ،في الوقت الذي كانوا ينتظرون انعقاد جلسة انتخاب الرئيس الجديد ، إلا أن النصاب القانوني حال دون ذلك .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد