هذا هو حصاد اليوم للـPJD في المدن و الجماعات الحضرية والقروية

زنقة 20 . الرباط

ظفر حزب العدالة والتنمية اليوم على هامش تشكيل مجالس الجماعات والمدن بـ 5 عمادات مدن كبرى، وأزيد من 20 جماعة حضرية وقروية، حسب النتائج الأولية التي توصلنا بها .

و انتخب عبد العزيز العماري، وكيل لائحة العدالة والتنمية لرئاسة الجماعة الحضرية بالدار البيضاء عمدة للمدينة خلفا لمحمد ساجد عن الاتحاد الدستوري، وحصل العماري على على 124 صوتا.

كما انتخب جامع المعتصم وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية بسلا،عمدة للمدينة بعد أن تقدم بملف ترشيحه لعمودية المدينة وحيدا، وحصل المعتصم على 77 صوتا من أصل 83 صوتا، بعد امتناع 6 مستشارين من حزب الأصالة والمعاصرة عن التصويت، وغياب ثلاثة مستشارين عن الحضور.

وفي عاصمة البوغاز طنجة فاز مرشح العدالة والتنمية محمد البشير العبدلاوي بعمودية المدينة خلفا لفؤاد العماري وذلك بحصوله على 66 صوت من أصل 85 مع امتناع الاعضاء 19 المتبقين عن التصويت.

وانتخب محمد العربي بلقايد عمدة جديدا لمدينة مراكش خلفا لفاطمة الزهراء المنصوري عن حزب البام، وذلك بعد حصوله على 60 صوتا من أصل 84 بعد امتناع 11 مستشارا جماعيا عن التصويت.

وبمدينة فاس فاز الوزير المكلف بالميزانية إدريس الازمي بمنصب عمودية المدينة و رئيس المجلس الجماعي للعاصمة العلمية ،و ذلك بصفته المرشح الوحيد الذي قدم ترشيحه. ونال ادريس الأزمي الادريسي ما مجموعه من الأصوات المعبر عليها 94 صوتا أي باجماع الكتلة المصوتة من اصل 97 ،بعد ان سجل غياب ثلاثة أعضاء في إطار التصويت العلني الذي أقرته مدونة الانتخابات الجماعية و الجهوية الجديدة.

بالإضافة إلى ذلك حسم حزب العدالة والتنمية في رئاسة عدد من الجماعات، إذ ترأس محمد ادعمار، رئيس المجلس الجماعي لمدينة تطوان.

والشرقي العلمي رئيسا للمجلس البلدي لخريبكة، وموح الرجدالي، رئيسا للمجلس البلدي لتمارة وصالح المالوكي، رئيسا للمجلس البلدي لأكادير ، وعزيز الرباح رئيسا للمجلس الجماعي لمدينة القنيطرة، ورمضان بوعشرة رئيسا للمجلس البلدي لمدينة الدشيرة.

كما حصل رفيق أوباشير على رئاسة مجلس جماعة أغبال القروية (إقليم أحفير)، وأحمد الفاقيهي رئيسا لمجلس مدينة الصخيرات، وعبد الغاني ليمون رئيسا للمجلس الجماعي لمدينة أولاد تايمة.

وترأس عبد الجليل البداوي رئيسا للمجلس الجماعي لمدينة آسفي، رفيق أوباشير رئيس لقروية أغبال ب13 صوتا من بين 19، عبد الحليم العلاوي رئيسا للمجلس البلدي لوزان، لحسن واعرى رئيسا لبلدية زاكورة ، وكمال مساوي رئيسا للمجلس البلدي لجماعة سكورة (إقليم تارودانت).

ونال محمد الإدريسي منصب رئيس مجلس جماعة مدينة ميسور،وانتخاب ابراهيم بوغضن رئيسا للمجلس الجماعي لتيزنيت، وعبد الرحمان عزيزي رئيسا للمجلس البلدي لسطات، و عبد السلام البرجي رئيسا للمجلس البلدي لأرفود. وحسن عنترة رئيسا لمجلس مدينة المحمدية، والحسين العسري رئيسا للمجلس الجماعي لمدينة ايت ملول، وأحمد أدراق عن رئيسا للمجلس البلدي لانزكان عائشة إدبوش، رئيسا للمجلس الجماعي للدراركة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد