مصر 2019…تعرفوا على ملاعب كأس أمم أفريقيا

0

زنقة 20. الرباط

اختارت اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا مصر 2019 ستة ملاعب تتوزع على أربع محافظات لتنظيم البطولة القارية، وهي استاد القاهرة، واستاد الدفاع الجوي، واستاد السلام (محافظة القاهرة) ، واستاد الإسكندرية (محافظة الاسكندرية)، واستاد الإسماعيلية (محافظة الاسماعيلية)، وأستاد السويس” (محافظة السويس).

وأياما قليلة قبل انطلاق البطولة (21 يونيو)، أكد مدير بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 محمد فضل في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء جاهزية مختلف هذه الملاعب لاحتضان العرس الكروي القاري ، لافتا إلى أن “أعمال التطوير والتجديد جارية على قدم وساق في كل الملاعب التي ستحتضن مباريات بطولة إفريقيا، وكذلك الملاعب التي ستستضيف تدريبات المنتخبات المشاركة في الكان”.

وأوضح نجم الأهلي والإسماعيلي السابق، أن لجان التفتيش والمتابعة التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أشادت بمستوى الملاعب الستة وأعربت عن ارتياحها الكبير لجهود مصر الرامية لإنجاح هذا الحدث القاري الأبرز على مستوى كرة القدم، وثقتها في اللجنة المنظمة للبطولة على تنظيم مميز للمسابقة.

وأضاف أن اللجنة العليا للبطولة ستتسلم الملاعب الرسمية وملاعب التدريب والفنادق وكل شيء يخص البطولة خلال أيام وقبل الشروع في استقبال المنتخبات المشاركة.

وتعد النسخة ال 32 لكأس الأمم الإفريقية، نسخة استثنائية، حيث ستقام البطولة لأول مرة في الصيف، وبمشاركة 24 منتخبا، بدلا من 16 منتخبا كما هو المعتاد في النسخ السابقة من المسابقة.

https://youtu.be/IeX3ZBWtGCw

وأفضى قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بزيادة عدد منتخبات بطولة إفريقيا إلى 24 منتخبا، إلى تقسيم المنتخبات المشاركة إلى ست مجموعات، كل مجموعة تضم أربع منتخبات، وهو ما يلزم الدولة المضيفة للبطولة بتوفير ستة ملاعب كبرى لاستضافة الحدث القاري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد