الـPJD : “البام” انتزع رئاسة جهة الدار البيضاء بالضغط والابتزاز

زنقة 20 . الرباط

اعتبر حزب العدالة والتنمية، أن تحالف المعارضة بجهة الدار البيضاء سطات، لم يستطع الفوز برئاسة الجهة إلا بتصويت ثلاثة مستشارين محسوبين على الأغلبية الحكومة، مما مكن مرشحها، مصطفى الباكوري من الظفر بالرئاسة بـ 40 صوتا، مقابل 34 صوتا لصالح عبد الصمد حيكر.

الموقع الرسمي للحزب ،اضاف أن منصف بلخياط وعضوة أخرى عن حزب التجمع الوطني للأحرار وهم من الأغلبية،صوتوا لصالح الباكوري بالإضافة إلى مستشار آخر عن حزب الحركة الشعبية، فيما امتنع مستشار واحد عن حزب الاستقلال عن التصويت.

واعتبر المنبر الإعلامي للـPJD، والذي بات يمرر مجموعة من المواقف التي يعجز الأمين العام للحزب أن يدلي بها لكونه يتراس لجنة الإنتخابات، أن جلسة التصويت عرفت استعمال أدوات 3 ” ضغط وابتزاز وتهديد كبير مورس في حق عدد من المستشارين سواء المنتمين إلى الأغلبية أو المعارضة، في حال لم يصوتوا لصالح مرشح المعارضة”.

وأضاف ذات الكاتب أن ” الكثير من المستشارين المحسوبين على المعارضة كانوا يفكرون في التصويت لصالح عبد الصمد حيكر، مرشح الأغلبية لولا الابتزاز والضغط والتهديد”.

 

يذكر أن مرشح حزب العدالة والتنمية عبد الصمد حيكر هاجم قيادي الـRNI منصف بلخياط الذي صوت لصالح الباكوري وخاطبه بالقول ” الرجلة صعيبة واش غي آجي وكون راجل ” .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد