إنفراد. وفدٌ مغربي رفيع في إجتماع المكتب التنفيذي للكاف للترافع بقوة على إنصاف الوداد ومُعاقبة أبطال مهزلة رادس

زنقة 20. الرباط

يقود ‘فوزي لقجع’ وفداً مغربياً رفيعاً الى باريس لحضور اجتماع المكتب التنفيذي للكاف ولجنة الطوارئ التي تقرر عقدهما بباريس بدل القاهرة، على هامش اجتماع الفيفا بالعاصمة الفرنسية،  للنظر في نقطة وحيدة وفريدة والمتعلقة بمهزلة تونس.

و كشفت مصادر رفيعة لمنبر Rue20.Com أن الوفد المغربي سيتألف من فوزي لقجع رئيس الجامعة، طارق نجم، الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سعيد الناصري رئيس فريق الوداد البيضاوي، حمزة الحجوي، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و محمد مقروف مستشار رئيس الجامعة المُكلف بالإعلام.

و علم منبر Rue20.Com أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عملت على تهيئ ترافع قوي باجتماع باريس بتفويض من نادي الوداد البيضاوي وحضور فعلي للناصري، بنصوص قانونية للكاف، فضلاً عن حُجة و أدلة دامغة تعطي الوداد كامل حقوقه بشكل قانوني.

و شكلت مهزلة التحكيم في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي و الوداد الرياضي، النقطة التي أفاضت كأس الفضائح التحكيمية في الكاف، حيث اعترف رئيس ‘الكاف’ بالظلم التحكيمي الذي تعرض له الوداد، مضيفاً أن الوداد سيُنصف قانوناً.

و تنص الفقرة 15 من المادة الثانية المتعلقة بالحكام والحكام المساعدين في قانون “الكاف”،  على أن غياب الحكام المعينون من قبل “الكاف” يترتب عليه ، اعتبار الفريق المضيف خاسرا بنتيجة 2 – 0 مع الإقصاء من المنافسة بغض النظر على النتيجة المسجلة على أرضية الملعب مع تحمل الاتحاد المحلي كامل مسؤوليته.

وباعتبار أن طاقم تحكيم الفار يعين رسميا من قبل الكاف كجزء رئيسي من طاقم التحكيم وسبق له أن عين في مباراة الذهاب وكان مؤثرا في نتيجة المباراة، فإنه من خلال نص الفقرة 15 من المادة الثانية يعتبر الترجي التونسي خاسرا بهدفين ومقصيا والوداد يعتبر فائزا وبطلا لإفريقيا.

وكان ‘فوزي لقجع’ قد أعلن خلال ندوة صحافية السبت بالرباط، عن التوجه للمحكمة الرياضية الدولية بتفويض من نادي الوداد البيضاوي، ومراسلة الفيفا حول مهزلة رادس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد