أين اختفى حكم “الفار” الزامبي سيكازوي الراعي الرسمي للترجي التونسي ؟!

زنقة 20 | متابعة

كشفت فضيحة تعطل تقنية الفار في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد الرياضي و الترجي التونسي ، عن العديد من الهفوات و الأخطاء الجسيمة التي ارتكبها الكاف تحديداً.

حكم تقنية “الفار” في المباراة هو الزامبي جاني سيكازوي، و لم يظهر له أثر على شاشة التلفاز ، كما هو منصوص عليه في دفتر تحملات النقل التلفزيوني قبل ضربة البداية .

جواد بادة المعلق الرياضي المغربي في قنوات “بينسبورت” اعتبر أن غياب الحكم سيكازوي ، يؤكد النية المبيتة مسبقا، مشيراً أيضاً إلى أنه لم يظهر أثناء توقف المباراة ومختفي ايضا أثناء مراسيم تسليم الميداليات مع طاقم الحكام.

و شدد بادة في منشور على الفايسبوك أن “هناك شرطا في دفتر التحملات الخاصة بالنقل يلزم إظهار طاقم حكام الفار قبل كل مباراة وهو ما لم يحصل في فضيحة رادس و هو دليل آخر يكشف مسرحية أخطبوط الفساد الذي ينخر جسم الكرة الافريقية”.

يشار إلى سيكازوي تم توقيفه سنة 2018 لستة أشهر ، بسبب الأخطاء التحكيمية التي جرت في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي و بريميرو دي أغوسطو الأنغولي، حيث ألغى هدفا صحيحا للفريق الكونغولي والذي كان كافيا للتأهل للمباراة النهائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد