البوليساريو تتهم فرنسا بالوقوف وراء استقالة كولر !

زنقة 20 . علي التومي

قالت البوليساريو عبر ممثلها “أمحمد خداد”، عضو الأمانة ، و مسؤول العلاقات الخارجية بالأمانة الوطنية للجبهة ، بأن هناك عوامل أخرى إلى جانب الوضع الصحي كان لها تأثير في قرار إستقالة المبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء “هورست كوهلر” من الوساطة بعد سنتين من توليه لهذه المهمة في شهر غشت سنة 2017.

ممثل الجبهة وفي مقابلة له مع وكالة “سبوتينگ الروسية ” أشاد بشخص المبعوث الأممي ، نظير إمتلاكه الصفات والمهارات اللازمة للنجاح في مهمته، بما في ذلك خبرته الدبلوماسية ومعرفته بالقارة الأفريقية.

و يضيف امحمد خداد “إصراره في إشراك الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي في حل النزاع في الصحراء ” من خلال زياراته إلى أديس أبابا وكيغالي، وبروكسل في مناسبتين أو ثلاث مناسبات “.

وأضاف امحمد خداد ، بأن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة واجه منذ توليه مهمة الوساطة الأممية الكثير من العقبات خلال أداء مهمته سواء على مستوى الأمم المتحدة أو الاتحاد الأوروبي.

و قال امحمد خداد ،بأن فرنسا دائما هي التي تقف وراء عرقلة عمل وجهود السيد كوهلر” وهو ما أثبته خلال جلسات مجلس الأمن بشأن ولاية بعثة المينورسو أو بممارسة ضغوط كبيرة على الإتحاد الاوروبي لتوقيع إتفاقيات جديدة للشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب في مجال “الزراعة والصيد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد