أمزازي يخصص درهمين لتغذية تلاميذ القرى و الجبال !

0

زنقة 20 | الرباط

صادق المجلس الحكومي اليوم الخميس على مشروع مرسوم رقم 2.19.333 متعلق بتحديد أصناف ومقادير المنح الدراسية الخاصة بالأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية بمؤسسات التربية والتعليم العمومي وكذا شروط الاستفادة منها، تقدم به وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

ويندرج مشروع هذا المرسوم حسب بلاغ لرئاسة الحكومة في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية التي تروم إعطاء دفعة قوية لبرامج دعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي ابتداء من الدخول المدرسي 2018/2019، بما في ذلك تحسين جودة الخدمات التي تقدمها المطاعم المدرسية والداخليات.

مشروع المرسوم ينص على تخصيص منحة للأقسام الداخلية قدرها 1800 درهم عن كل تلميذ، وذلك كل ثلاثة أشهر، أي ما قدره 20 درهما عن كل يوم.

كما يخصص مشروع المرسوم منحة قدرها 900 درهما عن كل تلميذة أو تلميذ بالنسبة للتلاميذ الذين يستفيدون من وجبة الغذاء فقط بداخليات مؤسسات التعليم الإعدادي، أي 10 دراهم للوجبة في اليوم.

و يحدد مشروع المرسوم المنحة اليومية لمكمل الوجبة الغذائية بالمدارس الابتدائية بالمجالين القروي وشبه الحضري، في درهمين عن كل تلميذ.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد