كوكايين الصخيرات .. تخفيض أحكام 13 متهماً صدرت في حقهم أزيد من قرن من السجن !

0

زنقة 20 | الرباط

حسمت الهيئة القضائية بمحكمة الإستئناف بالرباط أول أمس الثلاثاء في “ملف كوكايين الصخيرات” الذي توبع فيه 15 متهماً في حالة اعتقال سبق أن أدانتهم المحكمة الإبتدائية بتمارة بعقوبات ناهزت في مجملها 117 سنة سجناً و أداء غرامات مالية قدرت بالملايين.

و أصدرت هيئة الحكم أحكاماً جديدة بلغت في مجموعها حوالي 88 سنة بدل 117 سنة التي صدرت خلال المرحلة الإبتدائية وزعت على 13 متهماً فيما قضت المحكمة ببراءة متهمين اثنين من أصل مغربي و يحملان الجنسيتين الإسبانية و الهولندية سبق أن أدينا على التوالي بثلاث سنوات و أربع سنوات حبساً نافذاً خلال المرحلة الإبتدائية تورد “الأخبار”.

الهيئة قضت بتخفيض حكم ثلاثة متهمين رئيسيين في هذا الملف من 10 سنوات إلى 6 سنوات لمتهمين و 7 سنوات للمتهم الثالث فيما أيدت الحكم القاضي بسجن 6 متهمين آخرين أبرزتهم معطيات القضية كمتهمين أساسيين بعشر سنوات سجناً لكل واحد منهم.

و خفضت المحكمة الحكم الصادر ابتدائياً في حق المرأة الوحيدة في هذا الملف من 6 سنوات إلى ثلاث سنوات كما قررت هيئة الحكم بعد المداولة تخفيض عقوبة متهم ابتدائياً بخمس سنوات إلى نصف المدة و متهم آخر من 5 سنوات سجناً إلى ثلاث سنوات حبساً نافذاً.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد