مغاربة يتضامنون مع كاتب عام وزارة المالية: غالبية المصحات مافيات تسلخ وتسرق المواطن

0

زنقة 20. الرباط

عبر المئات من المغاربة في تدوينات لهم عن تضامنهم مع الكاتب العام لوزارة المالية، معتبرين أنه يستحق التنويه على ما قاله حول المصحات الخاصة.

و وافق المئات من المواطنين على كون غالبية المصحات الخاصة وإن لم يكن جميعها أصبحت تشكل لوبي ضد المغاربة من أجل الاغتناء من معاناتهم.

و كتب الاستاذ الجامعي ‘عمر الشرقاوي’ في تدوينة تضامنية : ” الكاتب العام لوزارة المالية يستحق التنويه ما قاله صحيح ومؤكد، ولوبي المصحات الكل يعلم انه حول مهنة ابوقراط للسليخ على القرطة”.

الى ذلك كتب ‘محمد أحداد’ الصحافي بيومية ‘المساء’ أن الكاتب العام لوزارة المالية لم يكذب حين وصف مصحات خاصة بسرقة المواطنين.

وكتب في تدوي له : الكاتب العام لوزارة المالية..يعني الدوزيام بوست في أقوى الوزارات في المغرب قال في مناظرة الجبايات إن المصحات الخاصة تتشفر المواطنين وتتعامل معهم دون كرامة وتتعمد عدم قبول الشيكات وسالاها ب: بركة..ناضو جمعية المصحات الخاصة قاليك غيرفعو عليه دعوى قضائية..وعلاش؟ حيت كذب عليهوم..الله أكبر..
ملي كتلقا مسؤول كبير يشتكي من الكلينيكات أش بقا للمواطنين الآخرين الذين يتعرضون للابتزاز بشكل يومي وللمعاملات المهينة..

وكان الكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية، زهير الشرفي، قد فجر في المناظرة الأخيرة حول الجبايات التي أقيمت بالصخيرات، فضيحة الممارسات غير المقبولة و اللاأخلاقية التي تقوم بها العديد من المصحات الطبية بالمغرب.

ووسط تصفيق الحاضرين ، قال الشرفي (يسار الصورة) أن المصحات لا تعلن عن 90 في المائة من مداخيلها لمؤسسة الضرائب ، وهو أمر اعتبره غير مقبول.

الشرفي اعتبر أن الجمعيات والهيئات التي تمثل المهن الحرة، يجب أن تلعب دورها في الامتثال للأخلاقيات التي ترسي الشفافية، مؤكدا على ان الهدف ليس تغيير النظام الجبائي، بل الممارسات التي تخرق القانون، مرددا ” لا يجب رفض الشيكات والمطالبة بالأداء نقدا والعمل بالنوار”.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد