سُخرية داخل ‘البام’ من مُحاضرة ‘لمحرشي’ مُول شهادة التحضيري حول ‘التحول المجتمعي’

0

زنقة 20. الرباط

عبر العشرات من منتسبي حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ في تدوينات ساخرة عن استغرابهم من ندوة تم الاعلان عنها يتم خلالها مناقشة موضوع سوسيولجي من حجم ‘التحول المجتمعي’ بالمغرب.

و تناقل منتسبو خزب الجرار تدوينات ساخرة حول الشخصيات التي ستناقش موضوع ‘التحول المجتمعي’ في غياب تام لأي متخصص في السوسيولوجيا.

و انتقد هؤلاء اختيار موضوع دون القدرة على دعوة متخصصين من كفاءات الحزب في المجال، مستغربين حضور أشخاص من قبيل ‘العربي لمحرشي’ و ‘الشيخ بيد الله’ و ‘مصطفى بكوري’ البعيدين كل البعد عن علم السوسيولوجيا.

و تناقل هؤلاء تدوينات حول من اعتبروه غير مؤهل للخوض في موضوع من حجم ‘التحول المجتمعي’ في اشارة الى البرلمني ‘العربي لمحرشي’ الذي لا يتجاوز مستواه الدراسي الشهادة الابتدائية.

الى ذلك انتقد هؤلاء تغييب المرأة المتعمد من طرف كل من ‘البكوري’ و ‘الشيخ بيد الله’ في حزبٍ كان أول حزب في تاريخ المملكة يخصص كامل المقاعد البرلمانية في اللائحة الوطنية للشباب للنساء، خلال فترة تولي الياس العُماري القيادة.

كما تسائل هؤلاء عن سر حضور ‘البكوري’ بشكل مفاجئ بعد غيابه عن الحزب طيلة سنتين، ليتبين أنه وضع ترشحه للعودة لقيادة الحزب.

و تناقل فيسبوكيون من منتسبي البام، ملصق الندوة بعنوان جديد يطالب الوجوه القديمة التي ستنشط الندوة بالرحيل على طريقة الجزائريين ‘تنحاو كاع’.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد