إضرابات/مسيرات/اعتصامات.. خمس نقابات تعليمية تتوعد أمزازي برمضان ساخن !

0

زنقة 20 | الرباط

كشف التنسيق النقابي الخماسي للنقابات التعليمية ، عن برنامج احتجاجي ناري ضد وزارة التربية الوطنية في شهر رمضان.

النقابات التعليمية الخمس وهي الجامعة الحرة للتعليم UGTM ،النقابة الوطنية للتعليم CDT، النقابة الوطنية للتعليم FDT ،الجامعة الوطنية للتعليم UMT، والجامعة الوطنية للتعليم FNE، دعت فروعها الجهوية والإقليمية لتنظيم “اعتصامات أمام المديريات الإقليمية للقطاع والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، عهد لمكاتبها الجهوية والاقليمية بحصر موعدها”.

كما قررت “حمل الشارة السوداء طيلة شهر رمضان وخلال أيام الامتحانات الإشهادية، وتنظيم ندوات تواصلية جهوية مشتركة” على خلفية ” إسقاط القرارات التراجعية ومواجهة ضحايا السياسات اللاوطنية واللاشعبية واللاديمقراطية واللاجتماعية في معركة الكرامة والدفاع عن التعليم العمومي”.

ووصف التنسيق التعاطي الحكومي مع مطالبهم بـ”اللامسؤول من قبل الحكومة ووزاة التربية الوطنية بما يسمح بالإصلاح الحقيقي للمنظومة التربوية”.

و دعت الحكومة إلى ”سحب تشريعاتها التراجعية، التي تعمل على تفكيك الوظيفة العمومية وتسليع التعليم وضرب ما تبقى من مجانيته، وعلى رأسها قانون الإطار 51-17، ومراجعة تعاملها مع قطاع التربية والتعليم، وخوض تفاوض حقيقي وجدي وجاد يقطع مع التسويف والمماطلة”.

النقابات الخمس نددت بـ” الإقتطاعات غير المشروعة التي تطال أجور المضربين عن العمل ” و طالبت الوزارة بـ”استرجاع كل المبالغ المقرصنة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد