“زيد ساعة نقص ساعة” خربقات المغاربة اليوم وهاشنو وقع !

زنقة 20 | متابعة

مرة أخرى ، أعاد المغاربة صبيحة يومه الأحد ضبط عقارب ساعاتهم على التوقيت الرسمي للمملكة بعدما قررت الحكومة العودة إلى توقيت غرينيتش بتأخير ساعة في الساعة الثالثة من صبيحة اليوم.

العودة إلى التوقيت الرسمي “خربق” عدد كبير من المواطنين ، و ذلك بسبب تغيير التوقيت بشكل تلقائي على الهواتف النقالة والحواسيب والساعات الذكية ، فيما هواتف أخرى لم تقدم على ذلك وهو الأمر الذي خلق ارتباكا في صفوف المواطنين.

وقررت الحكومة تأخير ساعة بستين دقيقة عند حلول الساعة الثالثة صباحا من اليوم الأحد 5 ماي 2019 والرجوع إلى “توقيت غرينيتش”، وفق الفصل الأول من المرسوم الملكي رقم 455.67 الصادر في 23 من صفر 1387 (2 يونيو 1967) بشأن “الساعة القانونية للمملكة”.

ويأتي قرار تأخير الساعة بستين دقيقة أياما قليلة قبل بداية شهر رمضان الذي من المرتقب أن يحل بالمغرب وفقا لحسابات فلكية يوم الثلاثاء 7 ماي المقبل؛ فيما سيعود اعتماد التوقيت الصيفي بعد انصرام الشهر الفضيل بالضبط يوم الأحد 9 يونيو المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد