العمراني و 20 سفيراً عينهم الملك لم يلتحقوا بعد بسفارات المملكة بالخارج !

0

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20.Com ، أن يوسف العمراني، المكلف بمهمة في الديوان الملكي ، لم يلتحق بعد بمنصبه الجديد كسفير فوق العادة لدى جنوب إفريقيا و الذي عينه فيه الملك محمد السادس في غشت 2018.

و ظهر العمراني قبل أيام في ندوات عدة بالدار البيضاء و الرباط ، ومنها الدورة الثانية لمنتدى “الروتاري في خدمة إفريقيا” و أسبوع اللغة الإسبانية بالرباط.

و كانت مصادر إعلامية قد تحدثت عن توصل وزارة الخارجية المغربية من نظيرتها الجنوب إفريقية بموافقتها على تعيين يوسف العمراني، المكلف بمهمة في الديوان الملكي ، سفيرا فوق العادة لدى بريتوريا بعد اشهر طويلة من الانتظار.

في ذات السياق علمت الصحيفة أن قطر لم تقبل بعد بالسفير محمد ستري الذي عينه الملك كذلك في غشت 2018 سفيراً بقطر قادماً من الأردن.

و مازال السفير ستري يواصل مهامم بالأردن في انتظار انتقاله إلى الدوحة ، بعد أن تتوصل وزارة الخارجية المغربية بموافقة السلطات القطرية.

كما لم توافق كل الفاتيكان و منظمة اليونيسكو و تركيا و الأردن و إيطاليا و روسيا و النمسا و الأرجنتين و البيرو و الفيتنام على أسماء السفراء الذين عينهم الملك دفعةً واحدة في غشت 2018.

و بالإضافة إلى هؤلاء لم يتوصل لحد الآن مجموعة من السفراء الآخرين الذين عينهم الملك في فبراير الماضي باعتماداتهم للإلتحاق بمناصبهم الجديدة.

و يتعلق الأمر بأحمد رحو، سفير لدى الاتحاد الأوروبي و حسن طارق، سفير لدى الجمهورية التونسية و محمد البصري، سفير مملكة الأراضي المنخفضة (هولاندا).

و مصطفى بنخيي، سفير المغرب بالبحرين و إيمان واعديل، سفيرة المغرب بجمهورية غانا و يوسف السلاوي، سفير المغرب ببوركينافاصو و عبد الفتاح اللبار، سفير المغرب لدى الولايات المتحدة المكسيكية و عبد الرحيم عثمون، سفير المغرب لدى جمهورية بولونيا و محمد أشكالو، سفير المغرب لدى جمهورية فنلندا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد