حكومة سريلانكا: ‘المغرب ساعدنا بمُعطيات دقيقة حول الإعداد لهجمات إرهابية وجٓنبٓنا حمام دم كبير”

زنقة 20. الرباط

كشفت الحكومة السريلانكية، عن معطيات مثيرة تتعلق بتقديم المغرب لمساعدة استخباراتية فائقة الدقة حول هجمات ارهابية محتملة بهذا البلد الآسيوي.

و كشفت السلطات السريلانكية، أنها توصلت بمعطيات دقيقة من دولة أجنبية، كشفت وسائل اعلام ‘كولومبو’ اليوم الأربعاء أن الأمر يتعلق بالمغرب، جنبها حمام دم كبير، وساعد على اكتشاف مخططات أخرى لأعمال إرهابية.

السلطات السريلانكية، كشفت أيضاً على أن المغرب شارك معطياته الاستخباراتية مع الهند التي يرتبط بها بتعاون كبير، في مجال الاستخبارات و محاربة الارهاب.

وفِي مقالة مطولة باللغة الانجليزية، كشفت صحف البلاد، أن المعطيات الاستخباراتية المغربية وصلت سلطات ‘كولومبو’ خلال الساعات الموالية للهجوم الارهابي الذي أودى بأزيد من 350 شخصاً.

و أشادت ذات السلطات بالتعاون المغربي و مشاركة الرباط معها للمعلومات الاستخباراتية لمحاربة الارهاب الدولي، فيما كشفت السلطات الهندية على أنه سفارتها في سريلانكا كانت مستهدفة.

الى ذلك، كشفت ذات المصادر أن المغرب و الهند تربطهما علاقات تعاون متينة، في محاربة الارهاب، حيث سبق لوزير العدل المغربي ‘أوجار’ أن زار ‘نيو دلهي’ خلالها مشف في تصريح لصحيفة ‘إيكونوميك تايمز’ أن الرباط تشارك تجربتها في محاربة الارهاب مع كافة دول العالم لاجتثاث التطرّف والارهاب.

كما أن فرنسا اعترفت بكون المغرب ساهم بشكل كبير في تفكيك خلية هجوم باريس، والقبض على أحد أفرادها.

سلطات إسبانيا و بريطانيا و بلجيكا هي الأخرى، عبرت في وقت سابق عن امتنانها للسلطات المغربي بتعاونها و مساعدتها في تفكيك مخططات قبلية لجماعات متطرفة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد