‘العدالة والتنمية’ يتنكر لوعوده للمغاربة ويشرع في عقد تحالفات مع الأحزاب التي وصفها وزعمائها بتجار المخدرات والفاسدين

0

زنقة 20. الرباط
سارعت الأمانات الجهوية لحزب ‘العدالة والتنمية’ مساء أمس الاثنين، في الحسم لاعلان أسماء عمداء المدن التي احتلوا بها الصدارة دون الاستشارة مع أحزاب التحالف الحكومي لـ’اقتسام رئاسة المدن الكبرى’.
واعتبر قيادي بارز بحزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ في تصريح له، أن ‘هرولة ‘البيجيدي’ نحو تسمية العمداء دون الرجوع لأحزاب التحالف سينسف التحالف الحكومي ككل’.
وبسرعة قياسية، تنكر ‘عبد الاله بنكيران’للوعىد التي وزعها على المغاربة حين طالبهم بالتصويت لصالح حزبه، ضد الأحزاب التي وصف زعماؤها بتجار المخدرات والمفسدين.
وكانت قيادات ‘العدالة والتنمية’ قد كشفت أمس الاثنين عن أربعة أسماء لتولي عمادة المدن الأربع ‘الدارالبيضاء للوزير العماري، فاس للوزير الأزمي، طنجة للبشير العبدلاوي وسلا للمعتصم.
وكان ‘مزوار’ قد صب جام عضبه في اجتماع ‘التفاوض’ أمس التثنين مع ‘بنكيران’ حول ‘اقتسام’ عمادات المدن وهو ما رفضه ‘بنكيران’ بحجة الصدارة التي تبوأها حزبه، لينتهي الاجتماع دون الاتفاق على شيء، ويتجه ‘العدالة والتنمية’ للبحث عن التحالف مع أحزاب المعارضة التي كان قد رفضها، للحفاظ على مصالحه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد