مرضى مديونة يشكون الإهمال و تدني الخدمات العلاجية بالمستشفى الإقليمي !

زنقة 20 | الرباط

نددت فعاليات المجتمع المدني بجماعة مديونة بـ”الحيف الذي يطال مرضى مديونة بعد الوقوف على المعاناة التي تتعرض لها الساكنة على مستوى قطاع الصحة”.

و سجلت ذات الفعاليات “غياب الحد الأدنى للعلاج بالمستشفى الإقليمي لمديونة واضطرار العائلات لمرافقة مرضاها في اتجاه مستشفى مولاي رشيد وبن امسيك بالدارالبيضاء”.

مشيرةً إلى اشتداد “العقاب الجماعي على الساكنة في الأيام الأخيرة بعد امتناع مستشفى مولاي رشيد عن استقبال المرضى الوافدين من مديونة بمبرر أن مديونة تتوفر على مستشفى إقليمي”.

جمعيات المجتمع المدني عبرت عن إدانتها ” الشديدة لهذا السلوك العنصري والممنهج من طرف مسؤولي مستشفى مولاي رشيد ضد مرضى مديونة” ، محملةً ” إدارة مستشفى مولاي رشيد مسؤولية مخاطر مضاعفات قد تنتج عن هذا الإهمال”.

كما طالبت “وزارة الصحة بفتح تحقيق في هذه الممارسات العنصرية وسياسة التمييز بين المرضى”، مطالبةً ” وزارة الصحة إنصاف ساكنة مديونة وذلك بتجهيز المستشفى الذي مازال يعاني منذ افتتاحه في غشت 2017 وذلك بتوفير الموارد المالية الكفيلة، وتعيين الطاقم التقني و الطبي الناقص”.

كما احتجت “على تدني الخدمات العلاجية بمستشفى مديونة” و طالبت بـ”تفعيل دورية صيدليات الحراسة الليلية بمديونة و رفع هذا الحيف والظلم الممارس في حق مرضى مديونة، والعمل على توفير كافة الظروف الملائمة لتحقيق عرض صحي يستجيب لتطلعات ساكنة مديونة.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد