أيسلندا تصدمُ البوليساريو وترفض الإعتراف بكِيانٍ غير موجود

زنقة 20. الرباط

تتوالى الهزائم في وجه زعماء الجبهة الانفصالية للبوليساريو. فبعد إيرلندا، ها هي ايسلندا ترفض الاعتراف بالكيان الوهمي الذي لا يوجد سوى فوق التراب الجزائري.

و رغم مساعي التنظيم الانفصالي بالتضليل الاعلامي الممول من الجزائر، فان ايسلندا صدمت زعماء الجبهة برفض أي اعتراف بكيانهم.

و للترويج للأكاذيب، عمدت الجزائر الى تقديم زيارة زعيم الجبهة الانفصالية الخاصة بجواز سفر جزائري الى ايسلندا بدون أية دعوة رسمية، الى تقديمها كزيارة عمل رسمية، في افتراء دبلوماسي خطير على الحكومة الآيسلندية.

الى ذلك، أفادت مصادر جد موثوقة لمنبر Rue20.Com أن الخارجية الآيسلندية حسمت في موقفها من دعم جنود الأمم المتحدة فيً هذا السياق، نافية أي استقبال رسمي لزعيم الجبهة.

كما أنه تم استغلال هذه الزيارة للتذكير بالموقف الثابت لهذا البلد الأوروبي الذي لا ولم يعترف أبدًا بـالكيان الوهمي، حسب خارجيته.

كما أعلمت الخارجية الآيسلندية نظيرتها المغربية بموقفها مجددة التأكيد على دعم ايسلندا جهود الأمم المتحدة لأجل التوصل إلى حل لهذا النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، وكذا على تشبتها بالحفاظ على علاقات ثنائية ممتازة بين المملكة المغربية وأيسلندا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد