الريسوني يُوجهُ تهديداً وتحذيراً خطيراً بإسم تنظيم ‘الإخوان’ الى المٓلك والمغاربة بعد إستقبال البابا

زنقة 20. الرباط

في سابقة خطيرة، وجه ‘أحمد الريسوني’ رئيس ‘الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين’ الذي يسيطر عليه تنظيم ‘الاخوان المسلمين’، تحذيراً وتهديداً للملك محمد السادس رئيس الدولة، بسبب استقباله للبابا فرنسيس.

و كتب ‘الريسوني’ الذي يقيم بين المغرب و قطر وتركيا، في بلاغه الذي وجه فيه تهديداً للدولة و رموزها، يطعن فيه في إعلان القدس الذي وقعه كل من المٓلك محمد السادس و البابا فرنسيس حول القدس والذي يعتبرها منطقة مُقدسة ومِلكاً للبشرية ومكاناً للتسامح بين جميع الديانات.

وحول ظهور إمام يرفع الآذان الى جانب سيدتين ترددات ترانيم مسيحية، استنكر ‘الريسوني’ و إتحادي هذا المشهد، الذي وصفه بالتهديد.

و قال بالحرف : “وأمام هذه الأحوال المؤلمة والتصرفات المؤسفة يوجه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين رسالة نصح وتحذير إلى أمته ومسؤوليها …”.

و استغرب مغاربة تهديد ‘الريسوني’ الذي لا يمثل سوى نفسه، لـ40 مليون مغربي يتعايش في سلم وسلام مع جميع الديانات و يمثل المٓلك في هذا الوطن إمارة المؤمنين بكل ما تحمله من معنى حماية جميع المؤمنين بجميع الديانات تحت سقف وطن واحد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد