تورط مسؤول كبير بوزارة عمارة و محافظ في تزوير وثائق لاستغلال مقلع للأحجار !

زنقة 20 | الرباط

فتحت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقيقا شاملا مع عدد من مسؤولي شركة إيطالية يوجد مقرها بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، وجهت إليها اتهامات باستغلال مقلع للأحجار بمكناس بدون الحصول على تجديد التصريح بالاستغلال، والاستمرار في نشاطها برخصة منتهية الصلاحية؛ بتواطؤ مع محافظ وعدلين ومدير وكالة بنكية ومسؤول بوزارة التجهيز.

تحريات الفرقة الوطنية انطلقت بناء على تعليمات صادرة عن الوكيل العام للملك بالعاصمة الاقتصادية، الذي أمر بتعميق البحث من جديد في الملف والاستماع إلى جميع الأطراف التي تفيد في القضية، بعدما سبق لعناصر الفرقة الوطنية ذاتها أن استمعت مدة ثمانية أشهر إلى المشتكين من الورثة المالكين الحاليين لأرض المقلع، وكذا إلى المشتكى بهم الرئيسيين الذين تتهمهم الشكاية باستغلال هذا المقلع خارج القانون وبترخيص منقضي الصلاحية ومطعون فيه أمام القضاء الإداري ومطعون في ملفه بالزور أمام القضاء الجنائي تورد “المساء”.

واتخذت القضية منحى خطيرا بعد ظهور معطيات ووثائق جديدة، تشير حسب المشتكين، إلى تورط مسؤول بوزارة التجهيز وعدلين ومحافظ وناسخ بمركز قاضي مقيم ومدير وكالة بنكية في استغلال نفوذهم ومناصبهم لصنع وثائق غير صحيحة وتزوير شواهد إدارية بغرض نقل ملكية العقار، الذي يوجد به مقلع الأحجار، إلى اسم الشركة الإيطالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد