خاص. العثماني يعلن إستعداده إدخال تعديلات على قانون ‘التعاقد’ في إجتماعه بنزار بركة وبنشماش

0

زنقة 20. الرباط

أفادت مصادر موثوقة لمنبر Rue20.Com أن رئيس الحكومة ‘سعد الدين العثماني’ اجتمع بكل من الأمنيين العامين لحزبي الاستقلال نزار بركة و الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش، حول ملف أساتذة التعقد.

وعرفت كواليس الحكومة والبرلمان خلال الثمان والاربعين ساعة الاخيرة عدة تحركات، في محاولة لوقف إتساع رقعة الاضرابات المفتوحة التي يخوضها الاساتذة المتعاقدون.

مصادر مطلعة كشفت لمنبر Rue20.Com أن الفرق البرلمانية استقبلت أمس ممثلي التنسيقيات واستمعت الى مطالبها من داخل قبة مجلس النواب.

و إجتمع العثماني اليوم الجمعة بكل من نزار بركة الامين العام لحزب ‘الاستقلال’ وحكيم بنشماش’ الامين العام لحزب ‘الاصالة والمعاصرة’ لايجاد مخرج لملف التعاقد الذي جعل 3 ملايين تلميذ من ضمنها مليون بالعالم القروي بدون دراسة منذ شهر كامل.

وكشفت مصادر مطلعة ان حكومة العثماني توجد في ورطة حقيقية رغم بيان الاغلبية.

وكشفت مصادرنا أن ‘سعيد امزازي’ وزير التربية الوطنية والتعليم العالي لا يمانع في اللقاء بالتنسيقيات عبر آلية النقابات وهو مستعد وفق الاجتماع الذي جمعه صباح اليوم برئيس الحكومة بادخال تعديلات قانونية لتوفير ضمانات حمائية للمتعاقدين بالاكاديميات لكنه يشترط العودة للاقسام واستدراك ما فات من ضياع ثلاث ملايين ساعة من التدريس وفق مصادر منبر Rue20.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد