أوجار يقصف البيجيدي: “الإيمان بقضايا المرأة وحُقوقها قناعةٌ لدينا لكن للأسف يتخذها البعض شعاراً إنتخابياً فقط”

زنقة 20. الدارالبيضاء | محمد أربعي

وجه ‘محمد أوجار’، وزير العدل و عضو المكتب السياسي لحزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ قصفاً قوياً لحزب ‘العدالة والتنمية’ الذي يقود الحكومة حول رؤيته للمرأة، في عيدها العالمي.

و قال ‘أوجار’ خلال ندوة نظمتها “الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية”، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء أن “الإيمان بقضايا المرأة هي قناعةٌ لدى التجمعيين، وليس شعارا انتخابيا ولا توجهاً تكتيكياً لدى البعض”.

وفي خطاب موجه بشكل مباشر لحزب ‘العدالة والتنمية’، شدد ‘أوجار’ أمام حشد كبير من منتسبات حزب الحمامة، بحضور قياديات ذات الحزب، أن ورش مدونة الأسرة كان تحولاً محورياً يتماشى مع التوجه الاصلاحي والحداثي للملك محمد السادس، رغم ما جابه من مقاومة من البعض، وصل لحد الخروج في احتجاجات ومسيرات حاشدة ضد مكتسباتها.

واعتبر ‘أوجار’ على متن كلمته، أن “هناك من أصبح يركب على قضايا المرأة ويتخذها مجرد ضرب من ضروب المجاملة”.

و أكد ‘أوجار’ بأن المٓلك محمد السادس ومنذ توليه العرش، أبان بوضوح أنه يحمل مشروعا إصلاحيا واضحا، عنوانه الأبرز مملكة الحقوق والحريات للرجال والنساء، يحارب من خلاله الهشاشة والفقر، وينجز كل ما يمكن لتحقيق المساواة، سعياً لوطن بمفهوم جديد للسلطة، ومغرب المناصفة ودستور 2011.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد