“الأسد الإفريقي” يجمع المغرب وأمريكا في مناورات جوية وبحرية !

0

زنقة 20 | الرباط

ستشهد أكادير و طانطان نهاية مارس وبداية أبريل المقبلين، النسخة السادسة من المناورات العسكرية التي تجمع الجيشين المغربي والأميركي، المعروفة باسم “الأسد الأفريقي”، وهي أكبر مناورات عسكرية في القارة الأفريقية، وتقام بشكل مشترك بين القوات المسلحة الملكية والقوات الأميركية.

هذا الحدث السنوي سيتوج بإجراء تمارين ذات أهداف إنسانية، وإقامة مستشفى ميداني لفائدة السكان المحليين في واحدة من الجهات الجنوبية للمملكة المغربية تورد “الأحداث المغربية”.

أما في ما يتعلق بالجانب العسكري، فإن هذه المناورات، التي تعد تتويجًا سنويًا للتعاون العسكري المغربي الأميركي، ستتمحور حول تمارين جو أرضية مع جنود المارينز الأميركيين، وتمارين بحرية بين البحرية الملكية المغربية والبحرية الأميركية، وخاصة إجراء تمارين تزويد الطائرات العسكرية بالوقود وهي في الجو.

هذه المناورات العسكرية المشتركة المغربية-الأميركية شهدت خلال المناورات الخميس الماضية، مشاركة جيوش بلدان صديقة من أوروبا، مثل القوات البريطانية، ومن أفريقيا، مثل القوات السنغالية والتونسية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد