صور/ هذه هي “الشرطة السيوتقنية” المختصة في التنقيب عن المتفجرات و مراقبة الحدود المغربية بمساعدة 250 كلباً بوليسياً !

0

زنقة 20 | متابعة

نشرت الصفحة الرسمية للمديرية العامة للأمن الوطني على موقع تويتر صوراً لفرقة الشرطة السيوتقنية و التي ترافقها كلاب بوليسية مدربة.

و قالت صفحة مديرية الأمن أن الفرقة تتميز بتواجد شرطيات و أكثر من 250 من الكلاب المدربة للشرطة تساهم في المراقبة الحدودية وتأمين التظاهرات الكبرى، تم تدريبها على كشف المخدرات والمواد المحظورة، والتنقيب على المتفجرات والعبوات الناسفة، ورصد الأوراق المالية، علاوة على التدخل في حالة الكوارث.

الشرطة السينوتقنية، وهي وحدة متمرسة تضطلع بدور حيوي، إلى جانب مختلف الوحدات الأمنية، في الحفاظ على الأمن ومكافحة الجريمة بمختلف مناطق المملكة.

الشرطة السينوتقنية أحدثتها المديرية العامة للأمن الوطني مؤخراً، و تابعة للشرطة القضائية و تتوفر على موارد بشرية ذات كفاءات عالية سواء على المستويين المركزي أو الجهوي، خاصة مكونين في مختلف التخصصات السينوتقنية، ومروضين، وطواقم بيطرية، وتقنيين وأطر إدارية، وهدفها الأسمى هو القيام بواجبها بنجاعة وسرعة، والاستجابة لكل الطلبات الأمنية.

و بالإضافة إلى الحفاظ على النظام العام، والكشف عن المواد المتفجرة سواء الصناعية أو ذات الاستعمال العسكري، والبحث عن مختلف أنواع المخدرات، إما خلال العمليات المنفذة بمختلف المراكز الحدودية أو في إطار التحقيقات القضائية المتعلقة بالاتجار بالمخدرات، تقوم فرق الشرطة السينوتقنية بتنفيذ مهام أخرى لا تقل أهمية عن سابقاتها، من قبيل البحث عن الجثت وآثار الدم، وتقفي آثار الأشخاص، بمن فيهم المجرمين والسجناء الهاربين والأشخاص المفقودين، خاصة الأطفال، والبحث عن الناجين تحت الأنقاض.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد