ترامب يتمرد على الحكومة والكونغرس ويعلن حالة الطوارئ لبناء جدار عازل مع المكسيك

0

زنقة 20. الرباط

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، حالة الطوارئ الوطنية، مشيرا الى “تفشي المخدرات والعصابات والاتجار بالبشر” على الحدود مع المكسيك.

وقال الرئيس الامريكي، في مؤتمر صحفي في حديقة البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة تواجه “غزوا للمخدرات والمجرمين” على الحدود الجنوبية للبلاد “والذي يجب أن يتوقف” ، مرجحا أن يطعن الديمقراطيون في هذا الإجراء أمام القضاء.

وأعرب دونالد ترامب عن ثقته في فرص نجاحه أمام المحاكم ، منتقدا “أكاذيب” الديمقراطيين بكون أغلبية المخدرات التي تدخل الولايات المتحدة تمر عبر نقاط العبور القانونية.

وبإعلانه حالة الطوارئ الوطنية ، يأمل الرئيس الأمريكي في تجاوز تفويض الكونغرس لبناء الجدار على الحدود المكسيكية من خلال تعبئة الجيش وذلك بعد إخفاقه في إقناع الديمقراطيين بدعم هذا المشروع الذي يعد أحد وعوده الانتخابات الرئيسية.

وليلة الخميس/ الجمعة، أقر مجلسا الكونغرس مشروع قانون من الحزبين يسمح بتمويل الحكومة وتجنب إغلاق جديد. ويخصص هذا النص الذي من المنتظر أن يوقع عليه الرئيس ترامب حوالي 1,3 مليار دولار لبناء 88 كلم من الحواجز على الحدود مع المكسيك ،وهو رقم يقل بكثير عن مبلغ 5,7 مليار دولار الذي يطالب به ترامب.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد