الهجرة السرية تطيح بمسؤولين أمنيين بارزين في القنيطرة !

زنقة 20 | الرباط

أطاحت ملفات الهجرة السرية، أخيرا، برئيس المنطقة الإقليمية للأمن بالمهدية التابعة لولاية امن القنطيرة، بعد أن تمكنت دوريات الدرك البحري من إحباط العديد من عمليات الهجرة غير المشروعة.

رئيس المنطقة المعفى من مهامه، كانت علاقته جد متوترة مع والي الامن، غير ان ظاهرة الهجرة السرية، عصفت به بالرغم من تقلده لمنصب رئيس المنطقة لمدة تقارب 3 سنوات تورد “الأخبار”.

وكشف مصادر مطلعة، أن التحريات القضائية المنجزة مع زعماء بعض الشبكات المتخصصة في تهجير البشر المتابعين قضائيا، بينت أن معظم المحاولات في الآونة الأخيرة انطلقت من شاطئ المهدية، بعد تضييق الخناق على هذه الشبكات بسواحل الشمال.

وأشارت الى أن تشديد الخناق على شواطئ الشمال، جعل مافيات تهريب البشر تغير وجهتها، صوب شواطئ القنيطرة وسلا، وهو ما جعل المصالح الأمنية تحبط العديد من محاولات الهجرة سرا عبر شواطئ سلا والقنطيرة ومولاي بوسلهام.

وجرى اعتقال بعض العصابات الاجرامية التي دبرت عمليات تهجير عشرات الشباب من منطقة الشاوية والغرب والرباط وسلا مقابل الملايين.

و كانت قد سبقت اعفاء رئيس المنطقة إعفاءات بالجملة زلزلت المنطقة، همت رئيس الشرطة القضائية وبعض معاونيه قبل ان تعصف بالعميد الممتاز الذي تقلد مسؤولية تدبير المنطقة منذ احداثها في 24 مارس 2016.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد