صور/ احتجاجات عارمة على ‘ترام كازا’ بعد أقل من 24 ساعة على تدشين الملك للخط الثاني !

0

زنقة 20 | الدار البيضاء

فوجئ عدد كبير من المواطنين بمدينة الدار البيضاء صبيحة يومه الخميس ، بفوضى عارمة في خدمة قطارات “الترامواي” ، و ذلك بعد أقل من 24 ساعة على تدشين الملك محمد السادس ، انطلاقة تشغيل الخط الثاني لترامواي الدار البيضاء.

و اعترض مواطنون متضررون ومنهم عدد كبير من الطلبة ، صبيحة اليوم في حدود الساعة الثامنة و الربع عربة “الترامواي” بمحطة “عبد المومن” ، بعد أن تم إجبار القادمين من “عين الدياب” على النزول في المحطة التي افتتحت أمس الأربعاء “أنوال” و ركوب القاطرة المتجهة إلى الكليات رغم أنها مليئة عن آخرها.

  

الركاب المحتجون عبروا عن تذمرهم من التخبط و التغييرات الطارئة ، الذي شهدته اليوم الخميس ﻣﺴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺘﺮﺍﻣﻮﺍﻱ ﺑﻌﺪ ﺍﻧﻄﻼﻕ ﺍﻟﺨﻂ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ، ﻣﺴﺎﺀ أمس من طرف الملك.

  

أحد الغاضبين كتب على صفحته الفايسبوكية يقول : ” المشكل لي كاين هو سوء تسيير اليوم الأول أمّا تغيير الخط و محطات المواصلة فشيء عادي فجميع الدول لي عندها الترام، الغلط لي كاين هو انك تجي مع الصبح وتبدل كولشي خطرة وحدة دون حملة تحسيسية كبيرة فاليوم الاول ،، كان خاص يحطو بزاف ديال المستخدمين خصوصا فعبد المومن و انوال ويديرو تسهيلات للولوج علا مايفهمو الناس البلان راه ماشي كولشي عندو الانترنيت وماشي كولشي متبع الاخبار وماشي كولشي قاري.”

و أضاف : ” والأغلبية ماضاربينش حساب الوقت لي تزاد فتغيير الطرام داك الشي لاش كولشي معصب وكولشي نازل فانوال خطرة وحدة و زربانين كايجريو ومدابزين ،،، الخ الشركة راه ماغاتزيدش طرام اخر كايدي لسيدي مومن ديريكت من عين الدياب مستحيل يديروها حيت هادي هي الدولة ديالنا واخا دير لي دير ، وبنادم خاصو يبدل حساباتو ويتأقلم مع الوضع الجديد وماتكونش أنانيّة حيت حتى ناس الخط الثاني الجديد كانو كايتسناو حتى هوما يستافدو من الطرامواي ومن تغير الخطوط. ”

رأيي بما يخص مشكل اليوم الأول من انطلاق الخط الثاني ديال الترامواي——المشكل لي كاين هو سوء تسيير اليوم الأول أمّا تغيير الخط و محطات المواصلة فشيء عادي فجميع الدول لي عندها الترام، الغلط لي كاين هو انك تجي مع الصبح وتبدل كولشي خطرة وحدة دون حملة تحسيسية كبيرة فاليوم الاول ،، كان خاص يحطو بزاف ديال المستخدمين خصوصا فعبد المومن و انوال ويديرو تسهيلات للولوج علا مايفهمو الناس البلان راه ماشي كولشي عندو الانترنيت وماشي كولشي متبع الاخبار وماشي كولشي قاري.والأغلبية ماضاربينش حساب الوقت لي تزاد فتغيير الطرام داك الشي لاش كولشي معصب وكولشي نازل فانوال خطرة وحدة و زربانين كايجريو ومدابزين ،،، الخالشركة راه ماغاتزيدش طرام اخر كايدي لسيدي مومن ديريكت من عين الدياب مستحيل يديروها حيت هادي هي الدولة ديالنا واخا دير لي دير ، وبنادم خاصو يبدل حساباتو ويتأقلم مع الوضع الجديد وماتكونش أنانيّة حيت حتى ناس الخط الثاني الجديد كانو كايتسناو حتى هوما يستافدو من الطرامواي ومن تغير الخطوط. غي الشركة مطالبة انها تزيد من عدد القاطرات باش مايوقعش ضغط كبير حيت الخط الاول دابا تزادو ليه حتى ناس الخط الثاني سواءا جيهت عين الدياب او جيهت البرنوصي،، ولي جايين من عين الدياب خاص يطلعو فترام جاي اصلا عامر من ليساسفة ، الحل هو زيادة عدد القاطرات ✅ الخلاصة : مشكل اليوم السبب ديالو نقص فالقاطرات ونقص فالتوعية ونقص فالصبر لي خلا ناس يوقفو ترام ويعطلو ناس على خدمتهم

Publiée par Mohamed El Ouardi sur Jeudi 24 janvier 2019

وزاد شارحاً بالدارجة : ” غي الشركة مطالبة انها تزيد من عدد القاطرات باش مايوقعش ضغط كبير حيت الخط الاول دابا تزادو ليه حتى ناس الخط الثاني سواءا جيهت عين الدياب او جيهت البرنوصي،، ولي جايين من عين الدياب خاص يطلعو فترام جاي اصلا عامر من ليساسفة ، الحل هو زيادة عدد القاطرات “.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد