مواطنون يخترقون حواجز “أكادير أوفلا” و فعاليات جمعوية تخرج للإحتجاج !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

قررت فعاليات مدنية بمدينة أكادير، الاحتجاج على قرار اغلاق قصبة أكادير أوفلا في وجه السيارات و الدراجات النارية، يوم السبت المقبل بالقرب من الولي الصالح “سيدي-بوتايني” المتواجد بالقرب من قدم جبل أكادير أوفلا.

وحسب الجهات التي دعت الى الاحتجاج، فهذه الخطوة تأتي للتعبير عن الرفض التام، للقرار الذي سنه المجلس الجماعي للمدينة برآسة البيجيدي، يوم الاثنين 14 يناير، و الذي ينص على اغلاق الطريق في وجه السيارات والدراجات النارية، المتوجهة الى قصبة أكادير أوفلا، بعدما تزايدت عدد حوادث السير التي وقعت بالمنعرجات الخطيرة المؤدية الى القصبة.

وقد تم تخصيص حافلة للنقل العمومي، تابعة للشركة المفوض لها تدبير قطاع النقل العمومي بالمدينة، تنقل المواطنين من والى قصبة أوفلا، بثمن 4 دراهم للرحلة الواحدة، من الثامنة صباحا الى الثامنة مساءا.

قرار الإغلاق لم يمنع العديد من المواطنين من اختراق الحواجز التي تمنع السيارات و الدراجات النارية من التوجه نحو القصبة الشهيرة وهو ما يضع سلطات و مجلس المدينة في موقف محرج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد