بعوي يدعو لمزيد من دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة بجهة الشرق لتوفير فرص الشغل بأقاليم الجهة

0

زنقة 20. الرباط | كمال لمريني

دعا عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة “مغرب المقاولات”، إلى الرفع من الدعم المخصص للجهة، بغية خلق استثمارات وتوفير مناصب الشغل للشباب العاطلين عن العمل، في مختلف أقاليم جهة الشرق.

وقال بعوي في أشغال إفتتاح “أسبوع المقاولات بجهة الشرق”، الذي إحتضنه مقر الجهة بوجدة، الاثنين الماضي، إن المجلس الى جانب السلطات الولائية، عمل على توفير الظروف المواتية للمستثمرين لخلف استثماراتهم بجهة الشرق.

وأشار في اللقاء الذي حضره كل من معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة، ومحمد المرابط نائب رئيس مجلس جهة الشرق، ومنير الزنايدي المكلف بتوزيع برامج الدعم لدى مغرب المقاولات، وعدد من المقاولين ومديري المؤسسات البنكية، ورؤساء المصالح اللاممركزة، إلى أن الغرض من توفير ظروف الاستثمار هو تحقيق تنمية إقتصادية بالمنطقة، خاصة وأنها تعتبر منطقة حدودية بإمتياز وتحتاج الى مستثمرين لتجاوز جميع الاكراهات والمعيقات.

وعرف اللقاء، تسليط الضوء على أهم المشاكل التي تعترض المستثمرين، في حين تم تباحث السبل الممكنة لإيجاد الحلول لمختلف المشاكل التي تشكل عائقا أمامهم.

ويروم أسبوع المقاولات بجهة الشرق، التعريف بالدور الذي تلعبه الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة، ومدى تتبعها لمشاريع المقاولات ودعمها على تطوير مشاريعها.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد