عاجل/إستئنافية وجدة توزع 60 عاماً من الحبس النافذ على مُعتقلي ‘حراك جرادة’

0

زنقة 20. وجدة | كمال لمريني

قضت هيئة غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بوجدة، اليوم الخميس، بإدانة 18 معتقلا من نشطاء ما بات يعرف ب”حراك جرادة” بالسجن النافذ، ووزعت عليهم أحكاما بلغت في مجموعها حوالي 60 عاما.

وقالت مصادر من هيئة دفاع المعتقلين في تصريحها لموقع rue20.com، إن الاحكام الصادرة موصفة ب”القاسية والكارثية”.

وكشفت المصادر ذاتها، عن أنه تمت إدانة كل من مصطفى أدعينن، أمين أمقلش، عبد العزيز بودشيش، بثلاث سنوات حبسا نافذا، بالرغم من أنهم كانوا معتقلين بالسجن المحلي بوجدة قبل أحداث 14/3/2018 المتابعين من أجلها.

وأضافت بأن غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بوجدة، أدنت كل من عبد الوهاب ايت أحمد، وعبد اللطيف بنعمرات، حميد فرزوز، وبوراسي الميلود، بسنتين نافذتين، بالإضافة الى ادانة كل من الطاهر الكيحل، ابراهيم البخيت، محمد حشباي بن محمد، يحي الكيحل، يحي القندوسي، محمد حشباي بن رابح، رضا بزة، مسعودي محمد، حسن غوماتي، عبد القادر موغلي، بأربع سنوات حبسا نافذا.

وشكلت الاحكام الصادرة صدمة قوية لدى عائلات المعتقلين، لاعتبارها كانت تأمل الى ان تتابعهم في حالة سراح.

وكانت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف، قد شرعت اليوم، في ضم الدفوعات الشكلية التي تقدمت بها هيئة دفاع المعتقلين الى الجوهر، ومناقشة الملف.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد