صحيفة يمنية :لهذه الأسباب يشارك المغرب في عاصمة الحزم

0

زنقة 20 . الرباط

أرجعت صحيفة يمنية أسباب مشاركة المغرب في عاصفة الحزم إلى جانب دول عربية أخرى ,إلى العلاقات المتوترة التب تجمع بين المغرب والجمهورية الإيرانية ،باعتبار أن الحوثيين شيعة يتلقون الدعم الأكبر من إيران.

فحسب صحيفة المشهد اليمني الإلكترونية فإن المغرب كانت تربطه علاقات قوية مع إيران، لكنها انتهت منذ أكثر من خمس سنوات بقطيعة بين البلدين بعدما قرر المغرب سحب سفيره من طهران، وطالب السفير الإيراني بالرحيل، وهو ما جعل المغرب تتجه إلى تعزيز العلاقات مع السعودية، إلا أن المغرب حاولت إعادة تلك العلاقات مع إيران لكنها فشلت بسبب التوتر الإيراني السعودي والتقارب المغربي السعودي، وهو ما أدى إلى استبعاد أي مصالحة بين المغرب وإيران.

الصحيفة قالت أن  العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والسعودية تطورت بشكل كبير، وازدادت الزيارات بين مسئولي البلدين وأصبحت العلاقات قائمة على زيادة الاستثمارات وتوقيع اتفاقيات التعاون بينهم والتبادل التجاري، لذلك تأتي مشاركة المغرب في العملية ضمن مساعي تعزيز علاقات البلدين,حسبما ذكرت الصحيفة اليمنية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد