صور/ احتجاجات عارمة و اتهامات للشوباني بـ’الإبتزاز و التشهير’ بعد نشره لصور تذكارية مع عائلة تعيش في كهف بميدلت !

0

زنقة 20 | الرباط

خلف نشر رئيس جهة درعة تافيلالت الحبيب الشوباني لصور “تذكارية” على صفحته الفايسبوكية ، توثق لزيارته لعائلة مكونة من 10 أفراد تعيش داخل كهف ضواحي جماعة النزالة إقليم ميدلت ، غضب العديد من المواطنين و الرحل الذين تظاهروا اليوم الأربعاء أمام مقر الجهة.

و ندد المحتجون الغاضبون بما أسموه ” التسويق الإعلامي لصور الرحل” و كذا “الإستغلال السياسي” لقضية الأسرة الفقيرة التي التقطت صوراً مع الشوباني بحسن نية.

  

و رفع المحتجون صوراً تندد بـ” الابتزاز السياسي والتوظيف المشبوه لمعاناتهم” متهمين رئيس الجهة الحبيب الشوباني بـ”التشهير بهم والركوب عن مأساتهم بشكل فج”.

  

جمعية الدفاع عن حقوق الانسان بدورها اتهمت الشوباني في بيان لها بـ”استغلال فئة الرحل للتغطية على فشله في تسيير شؤون الجهة واستغلال كهف -رحل النزالة- للتستر على فضائحه،والهاء الساكنة بأمور هو المسؤول الاول عن اهمالها لان بيده( كمسؤول جهوي) كل الصلاحيات لتسطير برامج تنموية حقيقية للنهوض باوضاع هذه الفئة”.

  

الشوباني الذي نشر صورة زيارته للعائلة المعدمة الفقيرة ، طالب المواطنين بمساعدتها متناسياً أنه أول مسؤول عن الجهة و هو ما أثار غضب و استنكار الكثيرين.

حيث كتب يقول : ” وأدعو الجميع لتكثيف الجهود والتعاون من أجل شطب هذه الظواهر من مجتمعنا..لابد أن نصل بسرعة لوضع تكون فيه شبكات الحماية الاجتماعية المختلفة ( الدولة..المجتمع المدني..الخواص..) قادرة على إعدام هذه المشاهد والقضاء عليها نهائيا.”

صور/ عار على وزارة السكنى .. عائلة من 10 أفراد تعيش في كهف موحش بجبال ميدلت !

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد